دليلك الشامل لكيفية الربح من جوجل أدسنس

 دليل الشامل لكيفية الربح من جوجل أدسنس

دليل الشامل لكيفية الربح من جوجل أدسنس
دليل الشامل لكيفية الربح من جوجل أدسنس

كيفية الربح من الانترنت هي الكلمة الاكثر انتشارا على محركات البحث في السنوات الاخرة، و من  بين أفضل طرق الربح من الانترنت هي من جوجل ادسنس، لكون الربح من من جوجل ادسنس من الطرق الاكثر انتشارا بين الناس في عالم الافتراضي و أيضا نتشاره خاج العالم الافتراضي، لما دفع شركة  جوجل الى  تقدم ارباح حقيقية في الانترنت، و بهذا الخطوة تعتبر جوجل أدسنس  افضل الطرق ربح المال من الانترنت.

بفضل الربح من جوجل أدسنس اصبح الكثير من الناس يعيش حياة كريمة بتحقيق الدخل شهري من جوجل أدسنس، و ذلك بعد ان دخلت غمار في العالم الافتراضي خصوصا من الربح من الانترنت، كانت رتبه الشهري أقل من 300 دولار شهريا، و عبدا لوظفتها بإلتزام بالوفت و مسؤوليات كثيرة  يوميا، بعد أن قامت بـ إنشاء حساب ادسنس و العمل فيه تغييرت حياته بالكامل.

الكثير من الناس بعد انشائها حساب على جوجل ادسنس، و بالقليل من الجهد و الوقت و الصبر أصبحت تحقق الالف الدولارات شهريا، اذا كنت مهتم بالعمل في الانترنت و الربح منها فذا الموضوع سوف يساعدك كثيرا.

في هذا المقال لا اقتصر فقط على الربح من انشاء موقع، بل سوف أحاول أن أتطرق الى كل ما لديه العلاقة بالربح من جوجل ادسنس،  مع ذكر جميع التفاصيل من الف الى ياء.

ملحوظة:

أضع هذا المقال كل الأشخاص الجادين، ويستطيع تقديم قيمة لزوار موقعه، و أيضا اكتب فقط لذين يحترمون بنود و سياسات جوجل ويتخذها مرجع في كل شيء يخص حسابه.

قبل ان أبدء هدا المقال سوف أعطاء النظرة عام حول برنامج AdSense، وما علاقتها بشركة جوجل، و أيضا سوف نتعرف على تاريخ الشركة مروراً بالتديثات التي قامت بها شركة جوجل.

 ماهي شركة جوجل أدسنس؟

برنامج AdSense هي عبارة عن شركة إعلانية تابعة لجوجل، و أيضا عبارة عن وسيلة مجانية وبسيطة لتحقيق الربح بعرض الإعلانات بجانب المحتوى الذي تقدّمه على الإنترنت، من خلال الاشترك في هذا البرنامج يمكنك كناشر (صاحب موقع) تحقيق أرباح،  عن طريق انشاء تطبيقات أو انشاء قناة على يوتوب أو انشاء موقع وعرض عليه الاعلانات، و هذه الاعلانات التي تعرضها تكون ملائمة وجذابة لزوّار موقعك الإلكتروني.

فجوجل ادسنس Google AdSense هي عبارة عن منصة  تابع لشركة جوج توفر خدمة الربح من المواقع  وقنوات اليوتيوب وحتى التطبيقات عن طريق الاعلانات، وهذه الاعلانات تختلف من شكرلها و حجمها و نوعها، إما تكون إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement أو نصية Text Advertisements.

لكي تفهم بشكل عام فكرة جوجل أدسنس يجب علينا  أن نتناول تعريف جوجل أدوردس ( و التي تم تغيير اسمها مؤخراً الى أصبحت باسم Google Ads) لان جوجل ادس مرتبط بـ جوجل ادسنس.

جوجل ادس Google Ads: هي شركة تابعة أيضا الى شركة Google، و هي عبارة عن منصة تمكن لأي مسوق أو معلن الإعلان لديها للحصول على زوار لأي غرض تسويقي، جوجل أدس تمثل الوسلة التي توفر الاعلانات من المعلينين لعرضها من طرف جوجل أدسنس في مواقع الناشرين.

كل هذا، يمكن ان نقول ان شركة جوجل تعمل كوسيط إعلاني بين الشركات و الافراد التي تريد الحصول على زوار على موقعها او بيع منتجاتها، والناشر الذي يبحث على ربح من خلال ادارج هذه الإعلانات.

إذا السؤل الذي يدور في عقلك، ماهو دورك انت في هذا السلسلة ؟ الجوب هو ان انت لديك دور مهم جدا كناشر في الموقع و القناة والتطبيقات، بدونك لا يمكن لناشرين من الحصور على الزوار لمواقعهم، و  جوجل ادسنس لا تتحصل على الاموال التي يوفرها لها الناشرون.

كخلاصة ان  جوجل ادس google Ads هيالمسؤولة في  تنظم عملية شراء الاعلانات أو الزوار من قوقل، google adsense هي المسؤلة في تنظيم وضع الاعلانات في المواقع المشتركة في هذه النظام هي التي سوف تتعامل معها أنت  كناشر.

لربح من جوجل أدسنس يجب عليك ان طلب مراجعة موقعك أو تطبيقك للقبول في جوجل  ادسنس إقرأ موضوع: 10 نصائح للقبول في جوجل  ادسنس (دليلك الشامل)

من أين أبدأ الربح من أدسنس

يعتبر جوجل ادسنس أو  قوقل ادسنس على حسب كيف ينطقها العرب، و باللغة  الانجليزية تكتب Google AdSense، من بين أهم و أفضل الطرق الربح من الانترنت، بكونها لا تقتصر على  منصة واحدة او خدمة واحدة، فيمكنك الربح منها عن طريق انشاء موقع إلكتروني أو المنتديات  وايضا من اليوتيوب والتطبيقات والعاب فلاش، و يمكنها ان توفر طرق أخرى مستفبلا.

كل عمل على الانترنت ليس بالامر السهل وليس بالامر الصعب حقيقتنا، بوجود عدة صعوبات من بينها كثرة المحتوى المنافس و قيلة في الافكار، ايضا نفس الشئ بالنسبة لربح من جوجل ادسنس بكونه يحتاج الى الافكار و الى العمل مستمر وصبر وسترتيجة في العمل، لكن الاهم شئ يجب ان تتوفر فيك لكي تنجح في الربح من ادسنس وهي الصبر والنظام في العمل اليومي.

و لبدء في الربح من أدسنس فيجب عليك الالتزام بالشروط والقوانين و سياسات التي وضعتها شركة جوجل، و لا تسمح شركة جوجل بمخلافات هذه الشروط والقوانين لان قرراتها صارمة في هذه الناجية وقد تأدي هذه المخافلة الى حدر حسابك في Google AdSense، ولكن اذا لديك الرغبة فالامر سهل وهين.
يمكنك الربح من ادسنس عن طريق ثلاث طرق مختلفة هي:
1. الربح من المواقع.
2. الربح من اليوتيوب.
3. الربح من التطبيقات.

طريقة الربح من موقع إلكترون في جوجل ادسنس

من بين أفضل الطرق الربح من الانترنت و أسهلها هي انشاء الموقع و اضافة الاعلانات جوجل ادسنس فيه، حيث يمكنك الربح من هذا الموقع الاف الدولارات شهريا  فقط من الاعلانات، ولكن لا يمكنك وصول الى هذا المبلغ في ليلة وضحاها فيجب عليك العمل و الصبرو ايضا التوفر علىمعدات و شروط التي سوف تساعدك على دالك، فأول الامر الذي يجب عليك التركيز عليه و كيفية قبولك في برنامج جوجل ادسنس وقد تطرقت سابفا الى مقال: 10 نصائح للقبول في جوجل ادسنس (دليلك الشامل).

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس

ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس
دليل الشامل لكيفية الربح من جوجل أدسنس
كما قولنا سابقا من الامورالسهلة في الربح من الانترنت خصوصا الربح من جوجل ادسنس هو توفرك على الموقع إلكتروني، و بهذا الموقع يمكنك الربج الاف الدولارات شهريا، بتوفرك على العديد من الشروط التي أراها شخصيا سهلة وغير معقدة، مادام تتوفر على العزيمة  و الارادة  فكن على يقين أنك ستصنع  العجاب لتحقيق هذا الحلم.

حسنا الان سوف ندخل صوب الموضوع في كيفية الربح من المواقع والمدونات باستخدام اعلانات ادسنس.

1. فكرة موقع إلكتروني جيدة
كل واحد منا له فكرة معينة و واهتماماتك الشخصية، من هذه الفكرة يمكن لك أن تختار فكرة موقعك إلكتروني في حالة ستقوم بنفسك بكتابة المحتوى، و هذه الفكرو لها دور كبير في زيادة زوارك من محركات البحث جوجل،يمكنك في هذا الإستعانة بآداة جوجل لمعرفة معدل البحث على الكلمات المفتاحية التي سيتناولها موقعك فقد وضعت مقالا تحث عنوان دليل شامل حول الكلمات المفتاحية Keywords  ، لما سوف يأدي الى مضاعفة ارباح جوجل ادسنس.

و لمضاعفة اربحك يجب ان تكون محترف في مجالك لكن الانترنت مليأة بالمنافسين و ليس من الضروري ان تتقن مجال الذي تعمل عليه في الموقع، حترف في مجال عمل في الموقع سوف يساعد في ايجاد عدد كبير من المعلومات التي يمكنك كتابتها في موقعك على شكل مقالات واعيد كتابتها بصيغة الخاصة.

أما في حالة كنت ستستعين بآخرين، فعليك أن تضمن وجود مصدر مستمر لمحتوى موقعك.

2. شراء استضافة
في ما يخص شراء استضافة فهناك عدد كبير من المواقع الي توفر لك عدة الخيارات، كل خيار يناسب كل شخص حسب امكانياته، ولكن يفضل فقط اختيار الدومين بعناية ولديه اسم غير بعيد عن نوع المحتوى الذي تقدم فمثلا  تريد انشاء موقع خاص بالربح من الانترنت يفضل اختيار الدمين على شكل ( money.com، money.llc، moneynetwork.us ).

فإن لم يكن لديك العائد المادي الكافي لشراء استضافة واسم دومين بشكل مدفوع، فعليك الاكتفاء في البداية بمدونة بلوجر.

3. إنشاء موقع إلكتروني
بالنسبة لإنشاء موقع إلكتروني هي المرحلة التي يجب عليك اعطاء لها الاهمية و التفكير جيدا، لان الموقع بدون دراسة واستراتيجية لا يمكنه ان ينحج، و ايضا على الانترنت توجد عدة طرق لإنشاء موقع إلكتروني من المجانية كليا و المدفوع.

سوف ابدء في طريقة انشاء الموقع بطريقة مجانية، حيث يمكنك إنشاء موقعك اعتمادا على منصة بلوجر التي لا تحتاج منك دفع مصاريف  في كل شهرو من خلاله تبدا الربح من جوجل ادسنس.

بلوجر هي منصة تابعة  لـ جوجل، وهي مجانية مدى الحياة ويمكن لأي شخص العمل فيه بدن اي خبرة في انشاء الموقع، فقط يجب عليك شراء دومين بـ 14$ واضافة قالب بلوجر بـ 5$ وتبدأ في الربح من جوجل أدسنس.

أما الطريقة المدفوعة فهي الاعتماد على منصة الووردبريس التي تعتبر من بين الافضل الخيارات، لكن لأسف فهي مكلفة حيث يجب عليك دفع مصاريف الدومين والمساحة والقالب، ليس هذا غفط  فكلما كبر الموقع كلما اصبحت المصاريف اكثر.

4. إنشاء محتوى جيد ومفيد
الأن وصلنا الى الاساس هو المحتوى، عندما تحدثنا على فكرة الموقع أقصد بها فكرة عن نوع المحتوى الذي يقدم قيمة حقيقة لزوار موقعك، محتوى مفيد حصري لا يخالف سياسات جوجل ومتجدد باستمرار.

الموقع شبيه بالمحل التجاري او الشركة  في الارض المواقع، أما المحتوي فهو المنتجات التي يقدمها المحل لزوار، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة دات جودة عالية، كلما كان لديك زبناء كثر، و كلما كان لديك زور كثر هذا يعني سوف تكون لديك ارباح كثيرة جدا.

وأيضا المحتوي الحصري و بالجودة العالية من الناحية الافكار و سليما من الناحية اللغوية و بدن أخطاء، و لا من ناحية السيو SEO، فهذا يعني انك تقدم محتوى متوافق مع معايير سيو و محبوب عند محركات البحث جوجل، كل هذا سوف يأدي الى زيارات كبيرة جدا من محركات البحث جوجل وهذا يعني ستضاعفة ارباحك من جوجل ادسنس.

أهم ما يجب عليك تقديمها لنجاح الموقع وهي :

  1. محتوى جيد ومفيد وحصري بجودة عالية.
  2. شراء قالب متجاوب مع جميع انواع الاجهزة و محبوب لمحركات البحث جوجل.
  3. شراء  دومين مناسب ويحمل معه كلمة دلالية.
  4. التركيز على الكلمات الدلالية في محتوى.
  5. توفير محتوى متجدد باستمرار مواكبة كل الجديد.
  6. مشاركة الموقع في المنتديات والمواقع الاجتماعية.
  7. تقديم محتوى مفيد بكلمات كثيرة لانها تساعد ظهورك في محركات البحث جوجل.
خلاصة
الاهتمام بمحتوى موقعك من الناحية ان يكون حصري وذا قيمة و متوافق مع معايير سيوSEO، و  متوافق مع سياسات جوجل أدسنس، فهذا يعني موقعك سوف يقبل في جوجل ادسنس و سوف تبدأ في الربح منه، والربح يكون عن طريق النقر على الاعلانات وليس المشاهدات، وكلما كانت الناس مستهدفة ومهمته بالمحتوى الخاص بك، كلما كانت الارباح اكبر.

خطوات انشاء حساب في جوجل أدسنس

الآن وبعد ان أنشئت موقع الخاص بك و نشرنت عليه محتوى جيد ومفيد، تأتي مرحلة انشاء حساب جوجل ادسنس بعد معرفتك بأهم معايير قبول المواقع في جوجل أدسنس، ماعليك الا الدخول الى حساب جوجل ادسنس.
للستجيل في جوجل أدسنس اتبع هذه الخطوات:

1. تسجيل الدخول لحساب جيميل خاصتك
قبل ان تشرع في انشاء حساب في جوجل أدسنس أولا توفر على على حساب في جيميل gmail، و تقوم بتسجيل  الدخول لحسابك جيميل gmail الذي تود استخدامه في حساب أدسنس.

سوف احول ان اشرح الطريقة الفعالة لإنشاء حساب جوجل أدسنس، سواء كنت تمتلك موقع إلكتروني أو بدون موقع إلكتروني لكي يستفد الجميع.
2. طريقة التسجيل فى حساب أدموب Google AdMob
أدموب Google AdMob هي منصة لعرض الإعلانات الخاصة بالتطبيقات، وهي تابعة لشركة Google  مثلها مثل منصة  جوجل أدسنس، سوف احول ان اضع شرح كامل لكيفية تسجيل  و الربح من جوجل أدموب.

قم بالذهاب لصفحة جوجل أدموب الرئيسية، يمكنك ذلك من خلال الضغط هذا  الرابط Google AdMob.
خطوات التسجيل في Google AdMob
خطوات التسجيل في Google AdMob

سوف تبدء في التسجيل من خلال الضغط على زر اشترك (زر باللون الازرق) كما توضح الصورة  بالاعلى.

خطوات التسجيل في Google AdMob
خطوات التسجيل في Google AdMob

سوف تظهر لك رسالة كما في الصورة تخبرك انه ليس لديك حسابات حالية لاي من  هذين المنتجين، و المقصود هو حساب في  جوجل أدموب و  جوجل أدسنس، وسوف يقوم Google  بإنشاء حساب في  أدسنس بشكل تلقائي.

5. اختيار البلد والعملة
تقوم بملء الخانات من الدولة، و المنطقة الزمانية،  في الاخير اختار العملة التي تريد ان تتوصل بها ارباحك
خطوات التسجيل في Google AdMob
خطوات التسجيل في Google AdMob

6. الموافقة على البنود 
بعد  اختيار الدولة تنزل الى الاسفل لكي تظهر لك صفحة الموافقة على البنود، وعلم أمام موافقتك على الشروط، ثم اضغط زر إنشاء الحساب.
خطوات التسجيل في Google AdMob
خطوات التسجيل في Google AdMob
في الاخير سوف تظهر لكي صفحة تخبرك انك انشأت حساب AdMob  بنجاح، مع استبيان الخاص بالاشعارات عن كل جديد سواء على جوجل أدموب أو  جوجل أدسنس و اختار جميع الخيارات " نعم"
خطوات التسجيل في Google AdMob
خطوات التسجيل في Google AdMob

4. الدخول لصفحة جوجل أدسنس لإتمام التسجيل  
بعد ذلك تتوجه الى الصفحة جوجل أدسنس الرئيسية، يمكنك ذلك من خلال الضغط على الرابط جوجل أدسنس.

خطوات التسجيل في جوجل أدسنس
خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

7. ادخال بيانات العنوان التفصيلية
بعد انشاء الحساب تأتي مرحلة اتمام البيانات الشخصية، من نوع الحساب و الأسم الخاص بك و العنوان الشخصي التي يجب عليك ملئها بعناية  بعده تقوم بتفعيل الحسابك كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
خطوات التسجيل في جوجل أدسنس
خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

وهذا شرح لكل بيان وفقاً لترتيبها كما جاء بالصورة بالاعلى:
  1. نوع الحساب:  سوف تجد نوعين من الحسابات فردي خاص بالافراد و تجاري خاص باصحاب الشركات اختر ما يناسبك. 
  2. الأسم : سوف يتم ملأه تلقائيا من حساب جيميل المستخدم ، وبالطبع يمكنك التعديل عليه.
  3. العنوان 1 :  يجب عليك ادخل عنوانك بشكل دقيق وواضح لكي تتوصل من خلاله على كود تفعيل الحساب.
  4. العنوان 2:  هذا العنوان غير ضروري يمكنك كتابة المزيد من التفاصيل أو اتركه فارغاً.
  5. اسم المدينة: اكتب اسم المدينة التي تعيش بها
  6. المقاطعة:  (اختر المحافظة أو الولاية التي تعيش بها)، وبجانبها ادخل الرمز البريدي (إن لم تكن تعرفه فابحث باسم المدينة أو المنطقة وستجد مواقع تحتوي على دليل بالرمز البريدي الخاص بكل مدينة).
  7. رقم الهاتف: نوصيك بكتابة رقم الهاتف الصحيح رغم انه خطوة اختيارية.
بعد ملء البيانات اضغط زر ارسال، سوف تظهر لك رسالة جار حاليا العمل على إكمال إعداداتك، بعد 24 ساعة او 48 ساعة سوف تتوصل برسالة على email الذي استعملته في التسجيل يخبرك بان عملية التسجيل قد تم بنجاح. 
خطوات التسجيل في جوجل أدسنس
خطوات التسجيل في جوجل أدسنس

شرح لأنواع إعلانات جوجل أدسنس

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أنواع إعلانات التي يتيحها لنا جوجل أدسنس، لكي تختار منها لوضعه في موقعك، ولكن سوف نشارك معكم الاعلانات الاكثر استخداما. 
أنواع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع
أنواع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع
هناك ستة اعلانات وهي كتالي :
1.  الإعلانات الصورية:
سوف ابدأ بأفضل من بين هده الاعلانات وهو الإعلانات الصورية، هذا الاعلان يستعمله اغلب المدونين في المواقعهم، و يمكن استخدام الإعلان الصوريّ لجميع الأغراض لأنّه مصمّم خصيصًا ليتوافق مع كل الصفحات.

 ما يميز هذا النوع من الاعلانات أنه يوفر لك عدة خيارات: اعلان افقي، اعلان عمودي، اعلان مربع، ايضا يوجد اعلانات متجاوب والذي يعد افضل الاعلانات، كما بوجد خيار اخر هة التحكم في حجم الاعلان.

2. الاعلانات داخل المقالة:
هي اعلانات تطابق مع محتوى موقعك الإلكتروني و أيضا تكون متلائمة مع المقالات وصفحات المحتوى، تعد ايضا من افضل الاعلانات والتي كلنا نعتمد عليها، و تكون على شكل صورة بمعلومات عن نوع الاعلان مع اضافة إقرأ المزيد، ولهذا اذا كنت ترغب في مضاعفة ارباح ادسنس فانا انصحك بإعلان داخل المقالة.

3. الاعلانات المتعددة:
الاعلانات المتعددة: هي اعلانات قائمة على الشبكة تعرض الإعلانات المدمجة مع المحتوى و تشبه  قائمة المشاركات او المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر، وما يميزها هي انها تظهر  المحتويات التي تنشرها مع  اعلانات في نفس القياس.

هذا النوع من الاعلانات تكون متجاوبة و منسقة مع المحتويات التي تنشرها و مع جميع الاجهزة، و هي اعلانات متعددة كأنها تلهم الزوار انه سوف يدخل لاى موضوع من مواضيع الموقعك  و لكن يجد نفسه في موقع مختلف عن المحتوى الخاص بك.

4. محرك البحث: 
هذا النوع من الاعلان عبارة عن محرك البحث مدعوم من Google يعرض الإعلاناتك مع نتائج البحث، ولكن القليل من يعتمد عليه للربح من اعلانات جوجل ادسنس، وعندما تنقر على كلمة البحث تظهر مواضيع مصاحبة مع اعلانات الخاصة بك، وتكون فرصة لزيادة الارباح في ادسنس.

5. اعلانات تلقائية:
توفّر الإعلانات التلقائية طريقة بسيطة ومبتكرة لتحقيق الربح من خلال محتوى لأصحاب المواقع، حيث تعتبر من بين افضل ما قدمت ادسنس لأصحاب المواقع في مضاعفة ارباح ادسنس بطريقة كبيرة وخيالية، حيث تعتمد على يضع اعلانات في اي مكان مناسب في الموقع تلقائياً بدون اضافة اي شفرة اعلانية.

تعتمد على الإعلانات التلقائية على مسح موقعك الإلكتروني ووضع الإعلانات تلقائيًا حيث يُرجح أن تحقق أداءً جيدًا ومزيدًا من الأرباح، ولا يهم ان يضع الاعلانا في مكان مضلل، لان ادسنس من اختارت المكان وهي التي تتحمل مسؤولية اختيار مكان الاعلان.

6. الاعلانات ضمن الخلاصة:
هو نوع من الاعلانات تضع في الصفحة الرئسية  يكون متطابق تماماً مع عرض المقالات في قائمة المقالات على الصفحة الرئيسية، و الإعلان داخل الخلاصة تتطابق مع شكل موقعك الإلكتروني ويتّسع حجمه والأبعاده بين المشاركات وبطاقات البيانات.

أفضل  الأماكن لوضع إعلانات أدسنس بموقعك

بعد ان تطرقنا الى انوع لأنواع إعلانات التي توفرها لنا جوجل أدسنس، تأتي المرحلة الاخر وهي  الأماكن التي يجب عبيك  وضع فيها الإعلانات أدسنس بموقعك.
إليك أهم وأشهر الأماكن بموقعك لوضع إعلانات أدسنس: 
1. أسفل الهيدر: غالب تكون بعرض صفحة الموقع والذي غالباً يكون بمقاس 90*720.
2. داخل محتوى المقال: تفضل ان تضع فيه الاعلانات ضمن الخلاصة
3. وسط المقالات: تفضل ان تضع فيه الاعلانات داخل المقالة
4. الشريط الجانبي (Sidebar): غالبا ما تضع فيها الاعلان كبير  بمقاس 300*600
5. أعلى الفوتر: غالب تكون بعرض صفحة الموقع والذي غالباً يكون بمقاس 90*720.

كيفية استلام الدفعات من جوجل ادسنس Google AdSense:

السؤال الذي يطرحه أي شخص يعمل على الانترنت هو كيف استلام ارباحي، نفس الشئ بالنسبة بجوجل أدسنس، لكنه مختلف شئ ما على المواقع الاخرى، حيث قبل ان تتوصل بالاموال في حسابك البنكي يجب عليك ان تتجاوز بعض المراحل، و بدنها لا يمكنك استلام اربحك منه.

كما تترقنا سابقا عند تسجيل حسابك في جوجل أدسنس تم التركيز على العنون الخاص بك، الان هنا تتجلى دوره وهو اثبات ملكية حساب ادسنس عن طريق البن كود، عندما تصل الى  10$ في اربحك يتم ارسال لك كود على العنونك الشخص و هذا الكود هو الذي يتم تفعيل به حسابك ، وقد يتأخر عنك مدة 30 يوم تقريبا، بعدما تقوم بتفعيل حساب ادسنس، وهذه اول مرحلة.

بعد اثبات ملكية حسابك بالبن كود، تأتي المرحة الثانية وهي اثبات ملكية حساب ادسنس ببطاقة الهوية او بجواز السفر، حيث يجب ان تكون المعلومات البطاقة متطابقة مع معلومات التي ادخلتها في حسابك جوجل ادسنس عند تسجيلك للحسابك.

في المرحلة قبل الخيرة هي مرحلة اضافة البنك، هي مرحلة تتطلب منك توفر على حساب بنكي بعدها فقط تقوم باضافة RIB و اسم الحساب البنكي في حسابك ادسنس، ثم في اقل من  خمسة ايام يتم ارسال لك مبلغ لا يتجاوز 1 دولار الى حسابك البنك لتأكيد من حسابك، و انت ترجع الى حسابك في ادسنس تضيف فيه المبلغ الذي توصلت به وسوف يتم ربط الحسابين.

يتم اضافة الارباح الى الرصدك الاجمالي في حساب  ادسنس يوم 1 من كل شهر، وفي يوم 21 يتم ارسال لك الاموال في حسابك البنكي، عندما تصل الى حد ادني هو 70 دولار ما فوق تتوصل بالارباحك من يوم 22 الى يوم 30 من كل شهر .

 أهم الطرق التي يتيحها جوجل أدسنس لدفع الأرباح الشهرية:

1. الشيكات المصرفية  Checks : لا تتطلب امتلاك حساب بنكي، ولكنها تحتاج لوقت طويل لصرفها مقارنة بباقي الطرق.
2. التحويل البنكي  Wire Transfer :  هي الطريقة التي تطرقت اليها في الفقرة السابقة.
3. التحويل الإلكتروني Electronic Funds Transfer : متاحة فقط لبعض الدول.
4. التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو (EFT via Single Euro Payments Area (SEPA : متاحة فقط لبعض الدول.

طريقة الربح من من التطبيقات في جوجل أدموب admob

الربح من التطبيقات هي ايضا من  بين الطرق الربح من اعلانات جوجل ادسنس، ولكن في التطبيقات تحتاج الى استعمال منصف أدموب admob  الخاصة بالاعلانات، وهذه الاعلانات تعرض على على تطبيقات وألعاب وبرامج الهواتف الذكية وأجهزة الآيباد والتابليت. 

 الشئ الرائع من ربح من التطبيقات، انك تستطيع  تفعيل الربح من جوجل ادسنس دون موقع إلكتروني  و ذلك عن طريق إضافة الاعلانات من حسابك في أدموب admob  الى تطبيقك، لان المشكلة التي يعاني منها وأصحاب المواقع الإلكترونية هي تفعيل الاعلانات على حسابهم جوجل ادسنس.

 بعد الحديثات  الاخيرة  التي  قامت بها شركة google و هي  يجب عليك طلب مراجعة الموقع و قبوله في جوجل ادسنس، و هذه المراجعة تتطلب توافق موقعك مع شروط و سياساتها لكي يتم قبوله، وقد تطرقت الى هذا الموضوع يابقا تحت عنوان:  10 نصائح للقبول في جوجل  ادسنس (دليلك الشامل)

الربح من التطبيقات من بين المجالات المربحة على الانترنت، فمأخرا تم التصريح من طرف شركة google من الدرسات التي قامت بها بأن مقدار الطلب على الاعلانات الأدموب admob على تطبيقات الهواتف الذكية يتزايد يوماً بعد يوم.

و تم التصريح أيضا على انه وصلت في  الوقت الراهن أرباح اعلانات التطبيقات الى نسب عالية جدا تصل في بعض  الأحيان الى نسبة مقدارها 200٪ لكل 1000 مرة ظهور للاعلان الواحد.

جوجل ادسنس تبقى دائما هي المنصة الرئسية (منصة الأم ) الخاصة بالاعلانات، حيث تقوم بمشاركة اعلانات  التي يريدُ المُعلنون وضعها إما على التطبيقات أو على قنوات على اليوتيوب، هي التي تدفع لك تربحك عن طريق الاعلانات في اخر الشهر سواء تعمل على موقع إلكتروني أو تقوم بتطوير تطبيقات أو العمل في قناة اليوتيوب، كل الربح التي تربحها يتم جمعها  في حساب ادسنس.

و يمكنك معرفة الارباح كل من موقع إلكتروني و تطبيقات  و قناة اليوتيوب كما يلي:
  •  ارباح التطبيقات سنجدها على حسابك على الأدموب.
  •  ارباح اليوتيوب سوف نجدها في إحصاءات اليوتيوب.
  •  ارباح المواقع سنجدها في ادسنس مباشرة.
كل هذه الارباح سوف تجمع في أخر الشهر في حساب واحد هو حسابك في  جوجل ادسنس، سواء كنت تستخدمها كلها او تربح من منصة واحدة.

كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات

قبل ان اشرح طريقة اضافة إعلانات ادموب الى التطبيقاتك، السؤال الذي سوف تطرحها كيف أحصول على تطبيق لكي تربح منه؟ الجواب هو ان هناك عدة طرق مثل شراء أكواد التطبيق جاهز أو التعاون مع مبرمج محترف، هذه الطريقتين غير مجانية  تتطلب منك القليل من المال.

 اما الطريقة المجانية هي بناء تطبيق باستخدام أنظمة البرمجة المختلفة وهذه الطريقة تتطلب منك تعلم لغة الجافا أولغة بايثون python مع برنامج  android stidue، و الطريقة الثانية المجانية هي إعتماد على المنصات التي توفر لك هذه الخدمه مقابل مشاركات الارباح الاعلانات معك، وأفضل هذه المنصات هي: منصة  Andromo و منصة Appypie و منصة Goodbarber.

الأن سوف ابدء في شرح طريقة اضافة اعلانات ادموب في التطبيقك،  اولا يجب عليك ان تتوفر على تطبيق جاهز وغير مخالف لسياسة جوجل، ثم تتوجه الى حسابك على Admob:

1. تضغط على الخيار التطبيقات ثم إضافة تطبيق
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات

2. تختار النظام الذي تشتغل عليه هل IOS او نظام التشغيل Android، كما في الصورة اسفل: 
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات

إذا كان التطبيق مُدرج في متجر تطبيقات معتمَد، تختار "نعم"، وإذا كان في متجر جوجل بلاي تختار "لا".

3. في المرحلة الاخيرة تختار اسم التطبيق تم تضغط على إضافة التطبيق كما في الصورة.
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات
كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات
بعد أن نقوم باضافة التطبيق الى حسابنا في  Admob، تأتي المرحلة انشاء الوحدات الاعلانية التي سوف نضيفها الى التطبيق التي أنشئناها، هناك 6 اعلانات يمكنك اضافتها كيفما تريد ولكن دون اي مخالفة.
طريقة انشاء الوحدات الاعلانية في أدموب Admob
طريقة انشاء الوحدات الاعلانية في أدموب Admob
عند انتهاء  من انشاء الوحدات الاعلانية التي تريد اضافتها الى تطبيقك، تقوم بأحد الشفرة الاعلانية الخاص بالوحدة الاعلانية تكون على شكل:   ca-app-pub-xxxxxxxxxxxxxxx/0000000000000  و تضيفها الى التطبيقك.
ملاحظة :
عند انشائك أي تطبيق يجب عليك اضافة اليه ملف app-ads.txt مثل الملف الذي نضيفها الى المواقع الإلكتروني ، فهو شرط من شروط ظهور الاعلانات في التطبيق، يمكنك الاطلاع على المزيد حول هذا الموضوع في support.google.

كيفية الربح من اليوتيوب youtube

وصلنا الى أخر طريقة  الربح  من  جوجل أدسنس و هي  الربح من فيديوهاتك على اليوتيوب، حيث تمثل الفيديوهات على العموم واليوتيوب خصوص الوسيلة ممتازة لتوصيل أي فكرة بصورة سهلة وبسيطة ومؤثرة لمستخدمي الإنترنت.

وكذلك الاسف هذه الطريقة تتطلب الكثير من المعلومات التي يجب علينا توفيرها ليكم ليكون المقال مفيدا لكل زائر موقعنا، لذلك سوف أضع موضوع شامل وكامل عن طريقة الربح من اليوتوب في مقال اخر، يمكنك الاطلاع على هذا المقال :  خطوات الربح من اليوتيوب (دليلك الشامل )
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -