أفضل 4 قوالب شوبيفاي Shopify للمتاجر الإلكترونية

  أفضل 4 قوالب شوبيفاي Shopify للمتاجر الإلكترونية 

أفضل-قوالب-شوبيفاي-للمتاجر-الإلكترونية
أفضل قوالب شوبيفاي Shopify  للمتاجر الإلكترونية

العمل على الانترنت ليس بالأمر السهل، بين إختيار المنتجاتك و البدء في نشاطك التجاري الإلكترونية  في بيع هده المنتجات، هناك خطوة أهم من كل هذه الخطوات وهي تصميم موقعك الالكتروني الذي  يلعب دوراً حاسماً، أي تحديد أفضل  قوالب شوبيفاي Shopify  للمتاجر الإلكترونية، وغيرها من منصات التجارة الإلكترونية، فهذه الخطوة التي من بين أكثر خطوات التي ستجد الكثيرون ينصحونك بها في اي منتجر الإلكترونية.

فإن تصميم شكل موقعك الالكتروني يلعب دوراً حاسماً، لأنه بإمكانه أن يسبب فشل و نهيار أو نجاح و ازدهار موقعك الالكتروني، وهذ ا سوف يأثر سلبياً أو اجابياً على متجرك. 

مع ذلك، فيجب عليك الاهتمام و العناية كل خطوة في انشاء متجرك الالكتروني من أجل نجاح عملك على الانترنت، لكن من بين اهم هذه الخطوات هي الاهتمام بمظهر متجرك، حيث تظهر الأبحاث أن 70٪ من الناس لا يثقون في مواقع الويب سيئة التصميم.

و لكي تظهر موقعك او متجرك الإلكتروني بشكل رائع وجذاب، فستجد الكثيرون ينصحونك بإستخدم منصة شوبيفاي Shopify في بناء متجرك الإلكتروني، ونحن ايضا ننصحك بشكل عام بإستخدم منصة شوبيفاي Shopify، حيث من السهل إلى حد ما العثور على أحد قوالب Theme forest الاحترافية للمتاجر الإلكترونية الخاصة بشوبيفاي، وهي التي سنشرح  لك منها أفضل 4 قوالب قمنا بالعثور عليها.

سوف ابدء في عرض بعض أهم العوامل التي عليك مراعتها عند اختيار قالب شوبيفاي Shopify لمتجرك الإلكترونية، و بعدها سوف أعرض لكم قائمتنا لأفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية.

سوف أبدء في إبراز اهم العوامل التي يجب عليك أن تضعها في الاعتبارك عند اختيار أحد قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية، و بعدها سوف أتطرق الى قائمة أفضل قوالب شوبيفاي Shopify  للمتاجر الإلكترونية.

 العوامل التي يجب عليك التركيز عليها عند اختيار أحد قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية

1. خيارات التخصيص
لكي يكون متجرك الإلكتروني فريدًا و مميزًا و سهل التصفح، يجب عليك اعتماد على قالب يوفر لك إختيار العديد من خيارات التخصيص و التحكم و التعديل في الألوان والخطوط والعناصر الأساسية للواجهة الرئسية لمتجرك، وأيضا توفره على خيار التحكم في الشريط الجانبي والأقسام وصفحات المنتجات كما تريد.

2. سرعة القالب
من بين العوامل و العناصر الأساسية التي يجعل كل متجرا ناجحاً سرعته في التصفح زواره، لذلك يجب عليك التركز على سرعة متجرك وذلك باعتماد على سرعة القالب، حيث أظهرت أغلب الإحصائيات الى أن غالبية المتسوقين يغادرون المتجر دون تصفح المنتجات أو إتمام عمليات الشراء بسبب بطء تحميل الصفحات المتجرالإلكتروني، و هذا الأمر الذي يرفع من معدل الارتداد الخاص بمتجرك.

و كإشارة الى ان من بين العوامل الاساسية التي تساهم على ظهور متجرك في النتائج الأولى لمحركات البحث هي سرعة أداء المتجر، لذلك إحرص على في اختيارك للقوالب أن يتوافر به عامل السرعة.

في الإحصائيات الاخرة التي تمت نشرها من محرك البحث google التي نشرها مأخراً التي بينت ان بطء التحميل بمقدار 1 ثانية يفقدك 7% من الزوار المحتملين للمتجر.

3. الدعم الفني من صاحب القالب
كل زبون متجرك يحتاج الى الاتصال و الاستفسار عن بعض الامور الخاص بالمجر من الشحن و مواصفات المنتجات التي تقدمها في متجرك، لذلك فعلكوضع في الاعتبارك أن الدعم الفني من أهم العوامل التي يحتجها كل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية، فيجب أن تحصل على دعم فني سواء في شكل دعم مباشر عبر الرسائل أو عن طريق المحادثات المباشرة أو إرشادات واضحة لكيفية التعامل مع الأمور التقنية والمشاكل التي ستقابلك.

4. التكامل مع إضافات المتاجر الإلكترونية
كل متجر إلكتروني يحتاج الى مجموعة من الإضافات المختلفة والخاصة بالتجارة الإلكترونية و التي تساهم وتساعدك في تحسين الأداء وتقديم خدمة مميزة لزوارك، لذلك يجب ان تضع في اعتبارك نصب عينيك عند اختيارك قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية أنه يتجاوب مع هذه الإضافات.

5. اللغة والعملة
تجاوب القالب مع أغلب اللغات والعملات العالم هي من بين أهم الأمور التي يجب عليك التركيز عليها، و أيضا تمكين عملاء خارج حدود دولتك من توفير إمكانية الدفع بالعملة التي يفضلونها وضبط المتجر على لغتهم.

6. التصميم الجذاب وسهل الاستخدام
النقط الاساسية التي يجب عليك التركيز عليها في متجرالإلكتروني هي التصميم الجذاب المتوافق مع جميع الأجهزة، حيث يجب ان يكون متجرك متوافق مع الأجهزة التي يستخدمها الجمهور سواء هواتف أو أجهزة لوحية أو حواسيب لكي يعطي التجربة و الانطباع الاجابي لديهم، من هذا يجب عليك ان تجعل في اعتبارك عند اختيار قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية لتوفر لزوارك تجربة مستخدم بسيطة وجذابة.

أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الإلكترونية من منصة Theme Forest

ماهي منصة Theme Forest

عندما نتحدث على منصة  Theme Forest فلا يمكن لأي منصة اخرى في العالم أن تتغلب على هذه المنصة من حين ما يتعلق بثيمات الشوبيفاي، حيث على هذه المنصة تجد جميع أنواع الثيمات والقوالب الخاصة شوبيفاي و المواقع الأخرى، فالعدد الكبير من الثيمات الموجودة يمكن عده بالملايين، و زد على ذلك أنه يتم إصدار المئات من الثيمات الجديدة كل يوم، ومن خلال هده المنصة يخول لك تصفح الثيمات التي تريد و الإطلاع على نظرة حية لكل قالب، و معرفة مميزات كافة التفاصيل الاخرى الخاص بها مثل: التقنيات المستخدمة، اللغات المدعومة، إحصائيات عنه كسرعة الموقع مثلا، والمزيد. 
   
ولكن يمكنك الاعتماد فقط على  الموقع الرسمي لـ Shopify من أجل الحصول على قوالب رائعم من حيث التصميم و المميزات التي يوفرها لك لانشاء متجرك الإلكتروني المثالي، و الأهم ان  الموقع Shopify يقترح لك قاولب أو الثيمات تأتي بكامل الإضافات و الـ Plugins بعد شراء القالب، وأيضا تكون قوالب مثالية ومتوافقة مع كامل خصائص شوبيفاي، وقس على ذلك أنها تكون رخيصة للغاية (بعضها على الأقل).

مع الحديث على كل شئ عن ثيمات شوبيفاي، ولكن للأسف توجد بعض المشاكل من بينها  تكون متشابهة بشكل كبير، مما يعطي التشابه بين  العديد من المتاجر التي  تستخدم ثيمات شوبيفاي، على عكس الـ ThemeForest  يمكنك أن تجد ثيمات لم يستخدمها أحد من قبل، هذا هو أكبر مشكلة التي سوف تواجهك في قوالب شوبيفاي Shopify .

هذه هي القوالب الأربعة التالية سوف اتحدث عليها و التي هي تتفوق على قوالب Shopify الأساسية:

قالب-بيلي-Belle
قالب-بيلي-Belle

BELLE هو رائع لجميع أنواع المتاجر الإلكترونية التي توجد فيها المرونة والبساطة جنبًا إلى جنب. يحتوي على العديد من الميزات الرائعة التي ستجعل متجرك متميزًا عن الآخرين، تم تصنيف هذا القالب قائمة أفضل قوالب ثيم فورست عام 2018 في غضون شهرين فقط، و من بين أهم مميزات التي أعطاء هذا القالب هذه القيمة أنه يتماسب و يتناغم مع جميع المنتجات التي تتميّز بالبساطة والمرونة مثل بيع الملابس أو الأحذية أو منتجات العناية بالشعر والبشرة.

سعر هذا القالب حاليًا 89$، وهو سعر منافس مقارنةً بالمميّزات التي يتيحها لك.

بغض النظر عما إذا كنت مبتدئًا أو خبيرًا في مجال التسوق ، كونه يتمتع بواجهة تفاعلية الاستخدام وبديهية للغاية. تم إنشاء كل عنصر وخيارات وأقسام موضوع مع مراعاة البساطة ويجب أن تكون قادرًا على استخدامها دون الحاجة إلى البحث عن الوثائق، ويقدّم أكثر من 10 عروض توضيحية لشرح كيفية استخدامه بشفافية.

مميزات قالب Belle
  • سريع جدًا في التنقل بين صفحاته وأقسامه، ولوحة تحكّم سريعة الاستجابة.
  • يتضمن طرقًا كثيرة جذابة لعرض محتواك المكتوب والمرئي في متجرك، وهذا ما يسهّل على المستخدمين العثور على المعلومات بسرعة كبيرة.
  • يتضمن القالب أزرار مشاركة محتوى متجرك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام مما يساعد في التسويق لمنتجاتك إلكترونيًا وزيادة مبيعاتك والتعريف بعلامتك التجارية.
  • يتمتع بميّزة السحب والإفلات للعناصر سواء أكانت صور أم فيديو أم لتغيير ترتيب الأقسام.
  • يدعم اللغة العربية.
  • يمكن إظهار وإخفاء المنتجات دون ضرورة حذفها، ويتضمن تحديثات تلقائية ودائمة.
  • خيارات الألوان التي تستخدم في الخط والخلفية والقالب عمومًا غير محدودة.
  • إمكانية العمل على متجرك الإلكتروني بدون الاتصال بالإنترنت.

قالب-إيلا-Ella
قالب-إيلا-Ella

ELLA هو قالب Shopify  للمتاجر الإلكترونية،  يوفر لك تخطيطات وأنماط متعددة يسمح لك بإنشاء هياكل مختلفة ويلبي أي متطلبات محددة بالإضافة إلى تزويدك بالعديد من الاشكال لأنواع مختلفة من الأعمال، سعر القالب الأصلي 89$.

يوفر لك  قالب إيلا Ella العديد من المميزات التي تساعد في زيادة مبيعاتك، بفضل اللافتات الرائعة وطرق عرض المنتجات في أكثر من 22 مخططًا للصفحة الرئيسية والجلد ، و 09+ صفحات تسوق مذهلة ، و 12+ صفحة خيارات التخطيط ، وعناوين متعددة  ...

أيضًا ، مع تصميم UI / UX المذهل والمحسّن للجوّال، يمكن للزوار على الأجهزة المحمولة الاستمتاع بتجربة تسوق في متاجرك الإلكترونية، و أيضا مع التحسّن لقالب Ellaالدي يتيح المستخدم ميّزة البحث الذكي وتقديم اقتراحات لمنتجات أخرى مشابهة للمنتجات التي تبحث عنها بسرعة،  مما يعني تسوّق بسرعة أكبر وزيادة المبيعات.

ملاحظة: هذا القالب يمكنك استخدامه لجميع متاجرك الإلكترونية  لبيع منتجات مختلفة كملابس أطفال وملابس نسائية ورجالية أو عطور أو أحذية أو زينة الأعياد أو زهور… إلخ.

أهم مميزات قالب Ella
  • احتوائه أكثر من 22 مخطط لواجهة المتجر الرئيسية وما يزيد عن 9 صفحات تسويقية وأكثر من 12 خيار لتخطيط صفحة كل منتج على حدا.
  • متوافق مع الجوال.
  • أكثر من 16 ثيم فرعي.
  • أبرز الصفحات المتاحة: صفحة الأسئلة الشائعة ومن نحن ودليل البحث واتصل بنا وغيرها الكثير.
  • التنقل السريع داخل القالب.
  • يدعم القالب اللغة العربية.
  • نظام تصنيف المنتجات الاحترافي الذي يسمح للمستخدمين بالتوجّه مباشرةً إلى المنتج الذي يرغبون بمعاينته أو شرائه خلال ثوانٍ.

قالب-كالا-Cala
قالب-كالا-Cala
قالب KALA من بين القوالب شوبيفاي Shopify الإحترافية المرنة والقابلة للتخصيص دون ضرورة امتلاك خبرة سابقة في لغات البرمجة، و يوفر العديد من التنسيقات وأنماط التصميم المختلفة ، وإعدادات السمات القوية ، وسهلة التخصيص لأي عمل وأي متجر.

KALA هو قالب متعدد الأغراض مع تصميم سريع الاستجابة ، واجهة مستخدم / UX متوافقة مع الأجهزة المحمولة، على وجه الخصوص ، تم تحسين تصميم UI / UX على الهاتف المحمول ومناسب تمامًا للتسوق على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، يمكن لعملائك تصفح منتجاتك وشرائها انطلاقا من الهاتف المحمول، و بهذه الميزة سوف  يعزز معدل التحويل الخاص بك على الهاتف المحمول .

يوفر موضوع KALA أيضًا 20+ تخطيطًا مسبقًا للصفحة الرئيسية للمتاجر المتخصصة. يمكنك استخدامه على الفور كبداية. هذه السمات المحددة مسبقًا جاهزة أيضًا لإطلاق متجرك على الفور.

تم تحسين KALA أيضًا وفقًا لتوصية Google PageSpeed. هياكل البيانات الجزئية المتكاملة ، مقتطفات Google المنسقة ، تساعد منتجاتك في عرض معلومات مفصلة مثل الأسعار والمراجعات والمخزون في نتائج بحث Google بوضوح.
سعر هذا القالب حاليًا 69$، وهو سعر منافس مقارنةً بالمميّزات التي يتيحها لك، ويمكنك انشاء متجرك الإلكتروني مباشرةً كونه جاهز تمامًا!

ملاحظة: هذا القالب يعطيك امكانيات ربط متجرك الإلكتروني بتطبيق الخاص بالهواتف المحمولة التابع لمتجرك، و مع امكانية مزامنة التعديلات التي تقوم بها على متجرك الالكتروني مع التطبيقك..

قالب-أفون-Avone
قالب-أفون-Avone

قالب Avone هو نوع جديد من القوالب، من هو أفضل قوالب شوبيفاي Shopify  للمتاجر الإلكترونية و بإمكانيات غيرمحدودة و متجاوب بالكامل مع تصميم رائع و وظائف شاملة، ويتميّز بكونه سهل الاستخدام للمبتدئين الذين يطمحون لإنشاء متجرهم  إلكتروني بأفضل تصميم ممكن، وسعره الأصلي 79$.

و من أهم مميّزاته كونه من أكثر قوالب شوبيفاي التي تقبل اختيار نيش معين أيًا كان نوعه، مثل الملابس ، الملابس الداخلية ، المجوهرات ، مستحضرات التجميل ، الإلكترونيات ، الحيوانات الأليفة ، اللياقة البدنية ، اليوجا ، الطعام ، قطع غيار السيارات.

و الشئ الرائع من صاحب القالب انه يوفر أكبر دعم لما بعد البيع، حيث يقدم الدعم من خلال نظام التذاكر لديهم، لا يقدم دعمًا بشكل عام عبر البريد الإلكتروني أو التعليقات، والرد بأسرع وقت ممكن ، بشكل عام في غضون ساعات قليلة،  ولكن في أيام العطلات وعطلات نهاية الأسبوع ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة

أهم مميزات قالب Avone
  • 28+ عروض توضيحية مسبقة التحديد.
  • أسرع  في حميل.
  • سحب وإسقاط المقاطع.
  • قم بتغيير ترتيب أي أقسام باستخدام واجهة السحب والإفلات.
  • تغيير ترتيب المنتجات  مع واجهة السحب والإفلات.
  • أكثر من 1000 خيار تخصيص مباشر.
  • تصميم متعدد الأغراض.
  • لوحة تحكم قوية.
  • 100٪ تصميم سريع الاستجابة.
  • لا تتطلب مهارة البرمجة.
  • دعم سريع سهل الاستخدام.
  • تحسين محركات البحث.
  • محسن لـ Google PageSpeed.
  • أداة المقتطف المنسق من Google.
  • الترجمة جاهزة.
  • دعم كامل من اليمين إلى اليسار (اللغات من اليمين إلى اليسار مثل العربية أو العبرية).
  • إظهار / إخفاء العناصر تقريبًا.
  • خيار تخطيط ملخص أو عرض كامل.
  • تزفير خيارات تغيير  الألوان.
  • تحديثات مجانية للقالب.
  • About us: يمكنك إنشاء صفحة عنا من اختيارك مع إضافة قسم جديد. يمكنك إضافة الصور والنصوص والفيديو وكود HTML المخصص
  • نمط رأس متعددة.
  • الرسوم المتحركة التمرير الصفحة.
  • نافذة منبثقة في النشرة الإخبارية.
  • نافذة منبثقة لإعلام المنتج.
  • دعم MailChimp.
الخاتمة
قوالب ثيم فورست Theme Forest للمتاجر الإلكترونية لا يمكن لأي منصة اخرى في العالم أن تتغلب على هذه المنصة من حين ما يتعلق بثيمات أو قوالب الشوبيفاي، وقوالب هذه المنصة لها مكانة  بين أفضل قوالب شوبيفاي للمتاجر الالكترونية في العالم بكونها توفر المئات من الثيمات أو القوالب الجديدة كل يوم،  لذلك فالاختيار فيما بينها يكون صعبًا.

في الاخير اتمنا ان تستفيد من هذا المقال، و اذا لديك اي استفسار فمرحبا بك فوقم بطرحه في التعليقات بالأسفل الموضوع وسوف أرد عليك في أسرع وقت. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -