كل ما تحتاج معرفته عن الدروب شيبنج Drop Shipping

كل ما تحتاج معرفته عن الدروب شيبنج Drop Shipping

الربح من الانترنت
كل ما تحتاج معرفته عن الدروب شيبنج Drop Shipping
العديد من الناس تبحث عن الطرق الربح من الانترنت، حيث اليوم سوف نتعرف على طريقة من اجمل و اروع و اسهل الطرق الربح من الانترنت وهي الدروب شيبنج Dropshipping. فاذا ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟ وأسرار الدروب شيبنج Dropshipping و كيفية الربح من الدروب شيبنج Dropshipping؟ و ماهي مشاكل الدروب شيبنج Dropshipping؟ و هم مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping. كل هذا سوف نعالجه في هذا المقال. 

ما هو الدروب شيبنج (Drop Shipping)؟

الدروب شيبنج Dropshipping أو البيع عبر سلسلة التجزئة : هو من بين الاعمل المربح في الانترنت، و الذي يصنف ضمن  عالم التجارة الإلكترونية حيت تقوم بعمل متجر إليكتروني او اعتماد على المواقع او متاجر التي تدعم الدروب شيبنج Dropshipping مثل موقع ebay او amazon  لبيع منتجاتك من خلالها دون إمتلاك اي مخزون، فقط تبحث عن موردين( كطرف ثالث) يقومون بإدارة عملية البيع بشكل كامل مع العميل ويقوم بتوصيل المنتج نيابة عنك.

هذا فقط تعريف بسيط لعالم الخاص بالدروب شيبنج Dropshipping، ولكن بالطبع داخل هذا التعريف المختصر يوجد كثير من التفاصيل و معلومات و خطوات و ادوات و الخبرة التي يجب عليك امتلاكها لكي تدخل في علم الدروب شيبنج Dropshipping وتحقق ارباح من خلاله.

في هذا الموضوع سوف اشارك معكم كل ما تحتاج له لكي تبدء العمل في مجال الدروب شيبنج Dropshipping و تحقق الربح من خلاله و تحقق الربح السلبي على الانترنت، ولدا لا تتعامل مع هذا المقال كانه مقال عادي او مجرد مقال فقط، ولكن يجب عليك ان تتعامل معه كدليل علمي شامل يمكن ان تبدء في هذا المجال المربح بسهولة.

فبل ان اخد في العمار هذا المجال (مجال الدروب شيبنج Dropshipping  كمبتدء) يجب اولا ان اتعرف على مجموعة من مبدأ عمل الدروب شيبينج Drop Shipping .

ما هو مبدأ عمل الدروب شيبينج Drop Shipping؟

يعتمد البيع عبر سلسلة التجزئة او ما يصطلح عليه بالدروب شيبنج Dropshipping على ثلاثة عناصر الاساسية.العنص الاول الزبون و العنصر الثاني صاحب المتجر(او انت الذي تقوم بالدروب شيبنج) و العنصر الاخير هو المزوّد، و العملية بين هذه العناصر الثلاثة تقوم كالتالي:

1- العامل او الزبون 

 في هذه الخطوة الاول يقوم العامل او الزبون بوضع طلب شراء لمنتج معيّن اما على متجرك في احد المواقع التي تدعم الدروب شيبنج و مياشرتا على موقعك الذي تقوم بانشائه (مشروعك التجاري)، حيث يمكن مشروعك التجاري  أومتجرك أن يكون: 

أ)-  ان يكون حقيقيًا :

مشروعك التجاري  أومتجرك حقيقي على ارض الواقع تعرض فيه منتجاتك او عينات منها فقط، او على شكل  كتالوج يتم توزيعه على الاشخاص او الزبناء للاختيار منها ما يريدون.

ب)- ان يكون افتراضيًا :

مشروعك التجاري  أومتجرك على شكل موقع إلكترونية خاصّ بك على الإنترنت، عن طريقه يستطيع الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء حول العالم.

ج)- ان يكون متاحًا على أسواق التجارة:

مشروعك التجاري  أومتجرك يكون متاح على أسواق التجارة الإلكترونية العالمية مثل Amazon، ebay أو غيرها، عن طريق فتح حساب او متجر فيها مقابل الدفع لها الاشترك الشهري او السنوي. 

 2- صاحب المتجر او انت الذي تقوم بالدروب شيبنج

 عندما تتوصل بطلب من العميل او الزبون تقوم بنقلها إلى المزوّد أو بائع الجملة، يدويًا أو أتوماتيكيًا، هذا المزوّد أو بائع الجملة يمكن ان يكون شخصا او شركتا مثل banggood او aliexpress او Amazon او alibab او اي موقغ اخر يدعم الدروب شيبينج.

 3- المزوّد أو بائع الجملة

 في هذه المرحلة الاحيرة وهي  المزوّد أو بائع الجملة الذي يقوم هو ايضا بدوره  بشحن المنتج للعميل مباشر الى العنوان الخاص به.

مبدأ عمل الدروب شيبينج Drop Shipping
الدروب شيبنج Drop Shipping

5 خطوات لبدء العمل في الدروب شيبينج Drop Shipping؟

بعد ان تعرفنا على اهم عناصر التجارة على الانترنت خصوصا في مجال الدروب شيبنج Dropshipping او ما يصطلح عليه البيع عبر سلسلة التجزئة، الان سوف ابدء بالجزء الاهم في هذه التجارة الإلكترونية و التي تعتبر من اهم العوامل او العناصر التي تحتاحها من اجل البدء في الدروب شيبنج.

1. التخصيص في نوع محدد من المنتجات لبيعها بطريقة دروب شيبنج

سوف احاول مشاركة معكم الحقيقة التي استنتجتها من عملي في مجال التجارة الإلكترونية خصوصا في  الدروب شيبنج Dropshipping، انني لم ارى حقيقة واضحة بقدر وضوح القيقة التالية:  “النجاح في مجال الربح في الانترنت لا يتحقق لأولئك الذين يريدون كل شيء”.
ما معنى هذا؟ معنى هذا ان النجاح في مجال الدروب شيبنج فقط للذي يتخصص في نوع معين من المنتجات، نعم فكرة حرية تنوبع اختيار المنتجات فكرة مغرية في عالم الدروب شيبنج، ولكن امتلاك علامة تجارية متخصيصة ومشهورة بتخصص معين من المنتجات هي مفتاح مهم جدا في النجاج في اي مجال على الانترنت.
لكن المشكلة العظمى التي يعاني منها اغلب الاشخاص هي طريقة اختيار المنتج الذي يريد التخصص فيه، الحقيقة هناك الكثير من الافكر و المعلومات التي يمكنني مساعدتك بها في هذه النقطة، لكي تتمكن من التخصص بشكل مدروس في منتج معين والنجاح فيه تجارتك على الانترنت، لذا سوف احول ان اعطيك بعض النصائح و المعلومات سوف تسعدك بشكل سريع:

 شغف واهتمام النابعان من قلبك:

ربما تبدو نصيحة عبر واقية، لكن في الحقيقة سر نجاحك في اي مجال هو شغف و اي شخص يتبع شغفه كون على يقين انه في طريق الصحيح نحو النجاج، و سر نجاح اغلب البيزنس في كل التخصصات أن هناك أشخاص وراءها لديهم شغف واهتمام بما يقدمون.

 استخدم الأدوات لدراسة الاسواق :

 في مجال الانترنت هناك الكثير من الادوات التي تمكنك من معرفة احتياج السوق الذي تريد استهدافه، ومن بين الادوات المتوفرة و المجانية على الانترنت هي:
أ)- Google Keyword Planner: هي من بين الادوات المشهورة على الانترنت و المجانية و التابعة لشركة العملاقة google ستمكنك من معرفة معدل البحث عن كلمات بعينها.
ب)-  Google Trends:  هي ايضا ادات تابعه الى نفس شركة google تمكنك من معرفة على الكلمات البحث المشهورة في اي وقت بعينه. 

تابع المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي:

 نعم كما يقل يد واحدة لا تصفق،  مواقع التواصل الاجتماعي هي ان اكبر مجتمع افتراض يمكنك استغلاله لمعرفة احتياج جمهورك المستهدف، فقط قم بالانضمام للمجموعات المناسبة وستنبهر بما يمكنك جمعه من معلومات.

2. بناء متجر إلكتروني

في مجال الانترنت هناك عدة حلول وخيارات لانشاء موقع إلكتروني او متجر إلكتروني، كلها تختلف من طربقة الى اخرى وفقاً للتكلفة و السهولة و السرعة و الشكل ولكن كلها لها نفس الهدف،  انت حسب امكانبتك و هدفك يمكن اختيار اي منها  لإنشاء متجر إلكتروني بغرض Drop Shipping.
يمكن الاطلاع على مقال خطوات إنشاء متجر إلكتروني تناولنا فيها هذه الخيارات بشكل مفصل، وهذه بعض الخيارات التي نشرنها في هذا الموضوع:

أ)- شركات البرمجة:

من بين الاخيارات الاكثر تكلفتا و الابطأ في النتفيد، ولكن غير مناسب الاشخاص ذو الرأس المال القليل  فهو ايصا غير مناسب للمبتدئين، وهو الحل الامثل للمتاجر الكبيرة التي تحتاج لمواصفات وخواص فريدة.

ب) مواقع  ووردبريس مع إضافة WooCommerce:

يعتبر هذا الخيال الانساب للمبتدئين، وهو فقط يحتاج الى قليل من المال و لبعض المهارات للتعامل مع ووردبريس وإضافة WooCommerce، مع الوقت و المجهود يمكن لاي شخص التعامل معها بكل سهولة. و ايضا كون ووردبريس هو عبارة عن برنامج مفتوح المصدر،اويضا سوف تجد الكثير من الشرحات و المصادر لتعلم اي شيء خاص  ووردبريس وإضافة WooCommerce.

ج) مواقع او منصات  الخاص التجارة الإلكترونية : 

منصات التجارة الإلكترونية هي منصات من خلالها تستطيع بناء المتاجر الإلكترونية مع مميزات التي تقديما لك  من تسهيل خدمات الشراء والدفع بكل الطرق المتاحة، وما بعد ذلك من الاتفاق مع شركات الشحن حتى يصل المنتج إلى العميل.
هذه المنصات التجارة الإلكترونية المتخصصة هي التي توفر لك ميزة إنشاء متجر إلكتروني، مع كل ما تحتجه من مميزات و خواص مقابل مبلغ تدفعه بشكل دوري (كل شهر).
ومن بين اشهر المنصات على الاطلاق في هذا المحال هي منصة Shopify العالمية، كما هناك منصة اخرى عربية متخصصة تسمي Expand Cart.
منصة شوبيفاي Shopify هي هي المنصة الاول عالمياً من ناحية الاستخدام في عالم الدروب شيبنج، فهي توفر لمستخدميها كل الادوات والخوص التي يحتجها لظبط متجرك،ولك ايضا بمقابل المميزات التي توفرها فان ثمن الاشتراك الشهري مرتفع ايضا.  
منصة شوبيفاي Shopify
منصة شوبيفاي Shopify
 وايضا سوف تجد الكثير من الشرحات و الكورسات التعليمية مجانية و مدفوعة  في الانترنت حول منصة شوبيفاي Shopify تحديداً.
إلى الآن بعد كل هذا سوف تكون قد اخترت نوع المنتجات الذي ستتخصص به، وايضا قمت بانشاء متجرك الإلكتروني، لكي اكون جاهزا في بدء في الدروب شيبنج Dropshipping، سوف تكون  جاهز للانتقال للنقطة التالية.

3. البحث عن مورد/موردين دروب شيبنج (Dropshipping Wholesalers)

من بين  النقط الأَصْعَب في هذا المجال هو  البحث عن مورد/موردين وهوغاية الحساسية والأهمية، حيث هناك الكثير من الموردين الذين يعملون بطريقة دروب شيبنج، او يكونوا من تجار الجملة ، أو متاجر كبيرة، أو مصانع.
فعلك ان تحدد مورد/موردين بدقة وفقاً لظروفك الخاصة، مثل نوع المنتج الذي تربده و ايضا السوق المستهدف (البلد التي تود بيع منتجاتك بها) هل مورد/موردين يستهدف هذا السوف في الشحن المنتجات لها ام لا، و ايضا الاسعار التي يوفرها هل هي الانسب او الافضل في المنافسة في السوق.
يمكن لي ان اقدم  لك بعض اهم المواقع التي تقدم خدمة دروب شيبنج للمتاجر:
  • aliexpress: هو من اشهر هذه المواقع الصنية في  التجارة الإلكترونية بالجملة، حيث يوفر لك الكثير من مورد/موردين من الصين يقدمون منتجات باثمن منخفظة جدا نظام دروب شيبنج.
  • banggood: ايضا هو من اكبير المواقع الصنية في  التجارة الإلكترونية يقدم منتجات باثمن معقولة جدا نظام دروب شيبنج.
  • Oberlo: هي عبارة عن منصة  دورب شيبنجسوف تجد عليها عشرات الآلاف من المنتجات المتنوعة.
  • SaleHoo: دور عذا الموقع انه يوفر لك  قوائم بأهم تجار الجملة حول العالم، كما أنه يوفر مجتمع رائع للعاملين في الدروب شيبنج.
  • Worldwide Brands: من اقدم عذه المواقع وأعرق في مجال الدورب شيبنج الموثوقة.

4. توفير وسيلة الدفع الناسبة للمشترين وللموردين

الان وصلنا الى الاهم وهو طريقة الدفع للمشترين من متجرك او ايضا للموردين، فب هذه النقطة هناك الكثير من الاختيارات على الانترنت، اما استعمال البنوك الاليكترونية او استعمال البطاقات المسبقة الدفع، و من أهم هذه البيوك الاليكترونية  باي بال (Paypal) فهو من ناحية وسيلة دفع مقبولة لغالبية الموردين، ةايضا كونه سهلا في ضبطه على متجرك الإلكتروني و  وسيلة استقبال الأموال من المشترين.

5. إنشاء خطة تسويقية وبناء علامة تجارية لمتجرك

من اهم خطوة التي يعتمد عليها النجاح في  الدروب شيبنج هو التسويق، و العمل على إشهار متجرك بين المشترين المحتملين، هذا يعتمد على الحملات الاعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي و على  جوجل ادسنس google adsense.

كل هذا لا يكفي فيجب عليك الانتباه الى ان  التسويق يبدأ من حيث تحديد الأسعار، و الاستهداف المدروس للاسوق الانسب …الخ.

6 أسرار هامة للدروب شيبنج Dropshipping 

كلنا نسعى الى الحصول على دخل ثابت من الدروب شيبينج، لكي تنجح في تحقق هدفك سوف تكتشف على 8 أسرار هامة للدروب شيبنج Dropshipping التي يمكنك تطبيقها على متجرك الخاص لزيادة اربحك و نجاحك، ولكن دعني أُخبرك أولاً ان في مجال الانترنت يمكن ان تنجح كما يمكن ايضا ان تفشل، ولكن دعني أُخبرك بماذا سيحدث لك إذا فشلت في تحقيق هدفك من الدروب شيبينج ؟
  • سوف يكون الامر  مُكلفاً لك في الجانب المادي
  • سوف يدهب مجهودك و وقتك هَبَاءً مَّنثُورًا 
  • سوف تقل ثقتك بنفسك و تقديرك لذاتك
لكي تتجنب الفشل في هذا المجال سوف  أقدم لك بعض الأساليب و تقنيات للنجاح في الدروب شيبينج، التي لا يمكن لاي شخص مشاركتها معك و لا يعرفها الجميع إلا أصحاب الخبرة في المجال، فالمعرفة جزء أساسي من النجاح، ومصدر المعرفة هو الخبرة.
نعم أنا أتفق معك ان التعلم من تجربتك الخاصة امرا جدبدا، ولكن عند تعلمك قد تُقابلك بعض الصعوبات و التحديات، و قد تعرف طريقة تجاوزها وهذا يتطلب منك وقت ومجهودا، لذلك من الأفضل أن يكون لديك علم بتجارب وقصص نجاح أخرى تجعلك أقرب إلى نجاحك.
لكن دعني اعرض لك بعض الاسرار الدروب شيبينج التي يمكنك معرفتها  لزيادة فرصك من تحقيق دخل ثابت  في عملك عبر الإنترنت.

1- تَعرف على منتجاتك أكثر من المشتري العادي

من ابرز اسرار النجاح في المجال اللدروب شيبنج هو بيع منتجات التي لديك معرفة بها،  فإذا كنت تعرف ما تبحث عنه في منتج ما، فعلم انك سوف تعرف ما الذي يبحث عنه عملاؤك المستهدفون، وهذا سوف يمنح لك ميزة كبيرة في البحث عن المنتجات التي سوف تستهدف بها زبنائك، ذلك لأنك ستختار المنتجات التي سيُحبها جمهورك، وهنا  يتجلال  موقفك للعب  دور كبير في نجاحك، فمن الأحسن أن تعرف منتجاتك قدر الإمكان.
من الناحية الاخرى اذا لم تكون مهتم بما تقدمها لزبنائك، و لا تعرف اهتمامتهم وميولاتهم  فلا يمكنك تصميم متجرك و أوصاف المنتجات بطريقة جذابة، و سوف يكتشف عملائك بسهولة انك غير مهتم بالمتجانك، و ايضا بدون معرفة المنتجات الخاصة بك بشكلٍ جيد لا تستطيع الاجابة عن استفسارات و أسئلة عملائك بشكل اوضح و صحيح، ومن الجانب الاخر ستجد عملائك يعاملوك معاملة الشخص الذي يبحث فقط عن كسب المال على حسابهم.
و اذا كنت تريد  جعل العملاء يصطفون للشراء من منتجات متجرك عبر الإنترنت،فعلك ان تتجنب هذا الخطـأ و ان تختار منتجات التي تعرفها جيدا فستجعلك من السهل عليك:
  • وضع الأوصاف الخاص بالمنتجاتك بشكل أفضل من مميزات المنتج و خصائصه.
  • وضع صور واضحة للمنتج لكي تبرز تفاصيل المهمة فيه لعملائك.
  • يجعلك ايضا من السهل الإجابة على أسئلة عملائكعن المنتجاتك بكل وضوح وثقة .

2- الدروب شيبنج لا يحتاج إلى الكثير من رأس المال:

يعتبر الدروب شيبنج من المجالات على الانترنت التي لا يحتاج إلى الكثير من رأس المال، حيث يكفيك فقط امتلاك متجر إلكتروني و البدء في العمل في هذا المجال، فليس  من الضرورة امتلاك منتجات ملموسة او الاحتفاظ على اي مخزون في المستودعات، لان كل منتجاتك تحصول عليها مباشرتا من المودين او الموزعين، فهذا لا يجعلك تحتاج الى رأس مال كبير لكي تبدأ، وهذا لا يعني ان ليس هناك مصاريف خاصة بإنشاء المتجر الإلكتروني، وايضا مصاريف تسويقية يجب عليك وضعها في الاعتبار.      

3- التنوع الهائل في المنتجات التي تقدمها:

بتنوع الموردين او الموزعين الخاص بك يعطيك ميزة التنوع في المنتجات التي سوف تجدب المزيد من المشترين فيمكنك عرض آلاف المنتجات من هؤلاء الموردين او الموزعين، وايضا  يعطيك مساحة هائلة لعرض منتجات كثيرة جدا و منتوعة و بدون أي تكلفة أو أعباء إضافية.

4- حرية العمل من أي مكان تريد في العالم:

الدروب شيبنج لا يجتاج الى اي محال تجاري او مكان معين للعمل،  بل هو فقط  نشاط  تجاري يحتاج الى الحسوب و اتصال بالإنترنت لقيام بهذا النشاط، طالما يمكنك الاتصال بالموردين و العملاء، يمكنك إدارة أعمالك و متابعتها. 

5- Google هو أفضل مساعد لديك:

من بين أفضل مساعد للعمل في الانترنت هو محرك Google، دائماً الحلول البسيطة هي الأفضل   فقط أكتابة بعض الكلمات الدلالية  ذات الصلة بموضوع النيتش الخاص بك أو بمنتجاتك، ابحث عليها في محرك Google سوف تجد  آلاف  النتائج دات صلة بالمنتجك مع قائمة من النتائج الأكثر شيوعاً، و انطلاقا من هذه النتائج سوف تحصل على الافكار الخاص بعملك في الدروب شيبينج، فعلاً هو حل بسيط لكنه فعّال جداً.
سوف أقم ببحث عن أحد المنتحات كمثال "Buy watches online" في محرك البحث Google، سوف  يظهر لي العديد من النتائج كماهو مبين في الصورة:
Google هو أفضل مساعد لديك
Google هو أفضل مساعد لديك

6- طلب المراجعات الخاصة بالمنتجات ونشرها:

تعتبر المراجعات او تقييمات على المنتجاتك امراً مهبماً، خصوصاً عند شراء لأحد منتجات من أحد عملاء أمراً مفبولاً يٌقدم كدليل في زيادة المبيعاتك.
لذا أنصحك بالاهتمام بهذه تقييمات خصوصاً عندما تبدأ في تحقيق المبيعات، بعد شكر عملائك على الشراء و طلب منه التقيم للمنتج و مشاركته على القائمة البريد الإلكتروني الخاصة بمهام ما بعد البيع.
و ايضا بمكنك تسجيع عملائك على تشر صور المنتج علىالصفحة الخاصة به مقابل تسجيعات اما عن طريق تخفيظات او جوائز عبارة عن منتج مجاني، كما هناك طلبات جاهزة في شوبيفاي تُمكنك من مطالبة عملائك تلقائياً بمراجعة المنتجات التي استلموها.

أهم مزايا وعيوب الدروب شيبنج Dropshipping

1- مزايا الدروب شيبنج Dropshipping

يهتم الملايين من رجال الاعمال بمجال الدروب شيبنج، لكونه يتميز بعدة مميزات و مزايا منها:

 أ)- المعرفة والخبرة التجارية:

من بين ابرز مزايا العمل بDropshipping كونه أمرًا سهلاً و لا يحتاج الى الخبرة في العمل، و إذا كنت تأخذ بعض الوقت لتعلم الأساسيات، فهذا سيجعلك تبدء العمل فيه بسرعة و سوف تتعلم الباقي كلما تقدمت في هذا المجال.

ب)- تكلفة مالية قليلة:

اذا كان الدروب شيبنج Dropshipping لا يتطلب الكثير من الخبرة، هو ايضا لا يتطلب الكثير من الاموال، حيث يعد Dropshipping أمرًا سهلاً نسبيًا بكونه لا يحتاج الى مستودع أو موظفين لتخزين المنتجات، ويضا لا يحتاج منك مراقبة المخزون والشحن.

ج)- عمل مرن أو سلس:

من اهم مزابا التي اعجبتني في  الدروب شيبنج Dropshipping هي أنها نموذج عمل مرن  و سلس، تكون رئس عملك الخاص و تضع قونين و قواعد الخاص بك، هذ هو الامر الذي يريد الجميع العمل بها.
اضافتاً الى كل هذا يمكنك العمل مع حسوبك المحمول في أفضل وقت لك، اما في المنزل او في المقهى، هذا هو العمل المثالي الذي يبحث عنه رجال الأعمال الرغبون في بدء عملهم تجاري.

د)-لا حاجة لقضاء أشهر لإنشاء أعمالك وبيعها:

اذا كان اب عمل يتطلب منك المجهود و الوقت لكي تحصد النتائج فان الدروب شيبنج Dropshipping عكس ذلك، لا حاجة لقضاء أشهر لإنشاء أعمالك وبيعها بل  يمكنك التعامل مع كل شيء في غضون ساعات قليلة وبدء العمل، لكن هناك الجاجة الى قليل من العمل و المجهود و المعرفة اساسية والأدوات والموارد المناسبة.

2- عيوب الدروب شيبنج Dropshipping

كما هو الحال مع اي عمل تجاري على الانترنت، فإن الدروب شيبنج له عيوب، خصوصا عندما يتعلق الامر بالمنافسين وهوامش الربح، سوف نتعرف على بعض هذه العيوب:

  أ)- هامش ربح منخفض

اذا كان الهدف من الدروب شيبنج هو الربح،  أنه يجب أن تتوقع هوامش ربح منخفضة في البداية، هذا يعني ان الارباح ستكون قليلة في الاول، ولكن يجب ان تدرك ان هامش ربح منخفضًا جداً في بعض المنتجات، 

ب)- المنافسة الشرسة

من ابرز العيوب هي المنافسة الشرسة التي سوف تواجهها في الاسواق التي تستهدفها، خصوصا عندما تستهدف الاسواق او المنتجات التي يستهدفها الصنيون العاملون في الدروب شيبنج، هذا هو السبب انخفاض هامش ربح،  لذلك فانت بحاجة إلى مبلغ مبيعات جيد لتحقيق ربح في الدروب شيبنج.

ج)- تتبع الطلب

من الاشياء الصعبة في الدروب شيبنج هو التتبع الطلبه،  يبدو Dropshipping بسيطاً: يقدم العميل طلبًا ، وتقوم بإعادة توجيه الطلبات إلى المورد ، ويرسل المورد المنتج، ولكن اذا كان لديك عميل عنده عدة طلبات و قمت باسترادها من موردين متعددين، هنا قد تواجهك بعص المشكلات: حيث كل مورد يقوم استخدام خيار شحن مختلف مع مورد اخر مما يخلق لك مشكلة مع العميل.

د)- ارجاع المنتج  return

أحد عيوب Dropshipping هو عدما يصل المنتج الى العميل و يطلب اليك ارجاعه return، حيث هنا يقع المشكل مع المورد الخاص بك اذا تعامل معك بالرفض الارجاع، وانت مجبر على ارجاع ثمن المنتج الى العميل لكي تحافظ على تقييمك في السوق.

نعم الدروب شيبنج يمثل فرصة رائعة لكل من يسعي الى زيادة الدخل من الانترنت، من خلال إنشاء متجر الإلكتروني بدون مصاريف او مشاكل أوتكاليف إمتلاك مخزون، لذلك حولت ما امكن في هذا الموضوع أن أقدم دليل مفيد لكل من يسعى للبدء في هذا المجال.

مجال التجارة على انترنت هو مجال في نمو مستمر، خصوصا الاسواق العربية في ازدياد مستمر، لا تكن سلبيا وتقضي عمرك في تمني الدخول في هذا المجال، ولكن ابدء اليوم قبل الغد باتخاد خطوات عميلة في تحقيق حلمك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -