10 نصائح للقبول في جوجل ادسنس (دليلك الشامل)

 10 نصائح للقبول في جوجل ادسنس (دليلك الشامل)

10 نصائح للقبول في جوجل  ادسنس
10 نصائح للقبول في جوجل ادسنس Google AdSense
هل انت مُدون او لذيك  مدونة و تنوي استغلالها للربح منها ؟ هل طلبك مراجعة مدوتك من طرف جوجل أدسنس لتحقق الربح عليها؟ هل انت في صدد انشاء موقع على الانترنت للربح منه عن طريق جوجل أدسنس Google AdSense؟  أم تم رفض موقعك في برنامج  أدسنس للربح من الإعلانات الإلكترونية ؟ 

إذا كُنت تبحث عن الجواب على هذه الأسئلة، فأنت في المكان الصحيح لكي تعرف الجواب على كل ما يدور في عقلك، في هذا الموضوع لك،  سوف أقدم من خلاله 10 نصائح للقبول في جوجل ادسنس Google AdSense بشكل أمنة و قانوني، لكي تبدء الربح  من موقعك في أسرع وقت. 

ولكن قبل ذلك يجب أن تعرف ان معاملات بعض الجاهلين لخداع الشركة جوجل ادسنس من أجل الحصول على الموافقة، هوالسبب الرئيسي الذي دفع هذه الشركة الى أن تصبح أكثر صرامة وأن تجعل العملية أكثر صعوبة، ولكن لا تقلق، فالجميع يواجه نفس الصعوبات للحصول على الموافقة لاظهار اعلانات Google AdSense في موقعه. 

قبل كل الشئ أريد الثناء عليك لأنك اخترت هذه الطريقة للربح من الإنترنت، فمعظم مُدون (وأنا منهم) ينصحون أي شخص يريد أن يبدأ في رحلة الربج من الانترنت، أن يلجأ الى شركات  الاعلانات مثل ادسنس AdSense  التي تعتبر من أكبر شركة في العالم في مجال الإعلانات الإلكترونية، لأنها لا تتطلب المال لاشتراك فيها و ايضا هي الطريقة مضمونة و الوسهلة لربح الأموال من الانترنت.

لكي تستفيد من شركة الاعلانات Google AdSense، ما عليك فقط هو امتلك مكان تعرض فيه هذه الاعلانات على الإنترنت (موقع أو قناة على اليوتيوب أو حتى تطبيق إلكتروني)، لكون الشركة Google  توفرلك خدمة الاعلانات Adsense  للمواقع الإلكترونية وقنوات اليويتوب وخدمة Admob  لتطبيقات الهاتف.

 الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة Google، جعلت الكثير من أصحاب المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب يسعى للربح من برنامج أدسنس،اي هناك كثير من الطلبات على خذماتها و التي جعلتها  تُعقد الشروط مع الوقت حتى تختار أفضل المواقع والقنوات لكي تتعامل معها.

أيضا من بين الاسباب التي جعلت جوجل تُحدث من آليات الرقابة واختيار المواقع الجديدة، اللجوء بعض الاشخاص الذين يحاولون خداع جوجل عن طريق الحصول على زيارات بطرق غير شرعية، بهدف زيادة الارباحهم بسرعة من النقرات على الاعلانات، هذا ما جعلها تسعى الى حماية حقوقها وحقوق المعلنين الذين ينفقون المال على هذه الإعلانات.

كل هذا سوف يأثر على اصحاب المواقع الجديدة ( وربما أنت واحد منهم) الجادين في العمل على الاعلانات الإلكترونية لشركة الاعلانات Google AdSense، حيث سوف يُفاجئون أن مواقعهم يتم رفضها من قبل ادسنس، ونحن نحمل الشركة جوجل الاعلانات المسؤولية بكونها أكثر تعنتاً، أو كون موقعنا لا يلتزم بالشروط الخاصة بجوجل لقبول المواقعك بطريقة سليمة دون أي تلاعب.

لذلك سوف تجد في هذا المقال الـ 10 نصائح من تجربتي الشخصية و ما تعلمته على الانترنت  للقبولك في أدسنس، تتخطى كل الاجرائات و مراجعات من طرف جوجل لقبول موقعك بشكل سليمة .

هذه المعلومات التي سوف اشاركها معك متوافق تماماً مع تحديثات جوجل أدسنس الجديدة، وأيضاً التحديثات الخاص بجوجل  في لتحسين المواقع الإلكترونية عامتا، و التي تنشرها بشكل دوري على المنتدياتها و المنصتها على الانترنت لتحسين نتائج البحث وتقديم خدمة مميزة للمستخدمين.

قبل طلب مراجعات موقعك في جوجل أدسنس

قبل أن تبدأ في نصائح القبول موقعك في جوجل  أدسنس يجب عليك اول ان تعلمهم قبل ان تقرأ هذا المقال.

1- كيفية التسجيل حسابك وتفعيله في جوجل أدسنس

على ما أظن من المفترض أنك ملم بكل ما يتعلق جوجل أدسنس، لذلك في هذا المقال لن نتحدث عن ما هو جوجل أدسنس وكيف تسجيل حسابك وتفعيله.

لذلك اذا كانت هذه هي المرة الأولى لك تسمع بجوجل أدسنس أو مازلت في مرحلة البحث، فسوف أحول ان أضع مفالاً خاصاُ لشرح جوجل أدسنس، من تسجيل خطوة بخطوة الى الربطه بالموقعك.

2- معرفة الشروط و القوانين القبول في أدسنس

نعم جميع النصائح التي سوف تجدها في هذا المقال دفها هو تخطي حواجز و شروط وسياسات جوجل أدسنس التي تفرضها عليك حتى  يتم قبول موقعك، ولكن بدون معرفتك وقراءتك هذه الشروط بنفسك.

لذلك يجب ان تقرأ شروط القبول الأساسية (Adsense Eligibility Requirement)، في الصفحة الخاص ب  Adsense سوف تجد كل ما عليك معرفتها الشروط والأحكام الخاصة ببرنامج أدسنس، كنصيحة مني شخصيا انك يجب قرائتها جيدا لانك سوف تتعرف على الكثير من المعلومات المفيدة.

أيضا توجد بعض السياسات العامة الخاص ببرنامج جوجل أدسنس و التي أنصحك أن تقرأها جيدا لان مختالفة هذه السياسات قد تعرض حسابك في أدسنس للحظر و الإيقاف بشكل كامل دون الاستفادة من أرباحك.

بعد ان عرفة جيدا الشروط والأحكام السياسات العامة الخاص بأدسنس هيا بنا الى النصائح 10 التي سوف تساعدك على قبول موقعك في أدسنس والتي جمعتها لك من تصريحات الخبراء في هذا المجال و المسؤولين في جوجل، و ايضا من تجربتي الخاصة في هذا المجال مند سنة 2013.

10 نصائح يجب القيام بها قبل تقديم طلبك

1- تجنب المنصات المجانية في التقديم على أدسنس

سوف ابدء في اول نصحة في هذا المقال والتي تمثل عائقا كبيرللمبتدئين عند طلب المراجعة للموقعك من طرف أدسنس، ولكن جوجل لم تصرح بهذا في السياسات العامة بشكل مباشرالا انها لا يفضل المواقع المجانية، ولكن اذا كنت مبتدئا و لا تتوفر على الامول لشراء استضافة و رفع عليه موقعك معلك بمنصة بلوجر (Blogger) المجانية التي يمتلكها جوجل.

الأمر الذي لا ينتبه إليها الكثير من اصحاب المواقع المبتدئين أن أغلب المنصات التي توفر خيار المجاني في استضافتها (سواء شركات استضافة مواقع أو أنظمة إدارة محتوى CMS) ان الشروط التي يجب عليك إلتزام بها هوأنها مالكة للمحتوى الخاص بك، ولها الحق في تعطيل موقعك في أي وقت تريد.
مشكلة حدف محتواك من طرف المنصات المجانية قد يعرض المعلنين إلى الكثير من المشكلات، لهذا السبب الذي يجعل جوجل تتجنب قبول المواقع المجانية،لذلك يجب عليك اخد في اعتبارك النقاط التالية:
  • لا تستخدم استضافة مجانية.
  • لا تستخدم  الدومينات (Domain) المجانية التي توفرها لك استضافة المدونات المجانية (مثل Worpress.com – Weebly – Wix – Blogger).
  • في حالت أنك مضطراً لاستخدام الاستضافة المجانية بكونك لا تملك الميزانية الكافية لشراء إستضافة المدفوعة، فعلك بشراء دومين خاص بك واعتمد على منصة بلوجر.

2- قدم محتوى حصري وثري بالمعلومات

يعتبر المحتوى العنصر الاساسي للقبول موقعك في جوجل ادسنس Google AdSense، حيث  كتابة محتوى عالي الجودة سوف يسعدك في قبول موقعك في جوجل ادسنس، لكون شركة جوجل تراجع طلبات القبول من قبل البشر وليس روبوتات وراء الشاشة.
وكذلك للأسف يلجأ بعض مُدون الى الطرق الغير المشروعة والغير الصحيحة في نشرالمحتوى على مواقعهم الجديدة، و من بين أشهر هذه الطرق التي يجب عليك تجنبها بشكل قاطع:
  • عدم اعتماد على نسخ و لصق للمحتوى المواقع الأخرى.
  • عدم الاعتماد على الأدوات إعادة تدوير المقالات (Article Spin Tools)، حيث أن هذه الأدوات تقوم بإعادة كتابة المقالات حتى تبدو وكأنها جديدة بشكل تلقائي، هذه الأدوات تلهمك ان المقال جديد بشكل كل و تُعرض أصحابها للكثير من المشكلات خصوصا في سياسات الخاص بأدسنس على المدى القصير والبعيد.
  • عدم كتابة محتوى  صغير (من 300 إلى 1000 كلمة) لتوفير عدد كبير من المقالات في موقعك.
  • عدم كتابة مقال عام لا يضيف قيمة أو فائدة و معلومات للزوار في مجال محدد.
  • عدم كتابة محتوى مليئة بالأخطاء الإملائية والنحوية.
من بين الأمور التي يهتم بها جوجل هو المستخدم، و أنت ايضا كصاحب الموقع عليك التركيز على المستخدم بنفس الفكرة التي يفكر بها جوجل، فقبل التفكير في الربح من الموقعك عليك أولاً التفكير في المحتوى الذي سوف تنشره في موقعك.

المحتوى هو أساس كل موقع لذلك عليك التركيز على محتوى جيد ومفيد للزوار إما عن طريق كتابة المقالات (سواء كان بالعربية أو الإنجليزية  على حساب موقعك) او اللجوء الى كاتب تعرفه، او مواقع توفر كاتب لهم خبرة في كتابة المحتوى من منصات العمل الحر، و من أهم الموقع التي توفر هذه الخدمة و توفر كتاب محترفين في كل المجالات هي منصة Fiverr.

في كل الأحوال يجب عليك ان تحصول على المحتوي الأصلي  (Original)، مع إختلاف الطرق التي استعملتها في هذا المحتوى، و تجنب المحتوى المنقول او المسروق من أي موقع آخر، وأيضا يجب ان يكون هذا المحتوي  ثري بالمعلومات وحجمه مناسب (يُفضل ألا يقل عن 1800 كلمة).

و في الاخير يمكنك الاعتماد على المواقع المشهورة لاستلهام المعلومات والأفكار التي سوف تساعدك لي كتابة المحتوى أصلي و فريد يجدب الزوار الى الموقعك. 

3- حسِّن من موقعك لكي يوفر تجربة استخدام جيدة

كما قلنا سابق ان جوجل تعطي الاهمية للمستخدم، فأهم شيء بالنسبة لجوجل هوإرضاء المستخدم، لذلك يجب عليك إعضاء الأهمية لتقييمات و التعليقات و ملاحظات مستخدمين موقعك، فبرنامج أدسنس يتم التركيز على تجربتهم الخاصة بالموقع نفسه.

تجربة المستخدم يمكننا تقسيمها على النحو التالي:

شكل و تصميم الموقع:
تصميم الموقع مهم جدً، يجب ان يعبر تصميمك على المهنية العالية و حبك  لعملك، و ايضا يجب أن يكون الموقع متناسق وسهل الاستخدام،  فأول ما  يثير نظر الزائر لأي موقع كان هو تصميم الموقع وجماليته، بحيث يُعد التصميم ثاني أهم شيء يجب القيام به بعد بناء المحتوى.
يجب ان يحتوي هذا على المميزات التالية:
  •  بسيط ومهني
  • سهل التصفح
  • القوائم الرئيسية المناسبة
  • لا توجد عناصر عديمة الفائدة
  • يتماشى مع محركات البحث
  • تحميل سريع
تقسيم الموقع:
مهما كان حجم الموقع وعدد مقالاته التي يحتوي عليها، فإهتمام باقسام الموقع لا يقل أهميتاً من المحتوى و التصميم، فمثلاً أنظر إلى القائمة الرئيسية بالأعلى في موقع الأرباح ، ستجد أقسام الموقع واضحة أمامك. 
استخدام الموقع على الهاتف:
مع تقدم التكنولوجيا تجد أغلب المستخدمين تعتمد أساسا في تصفحها على الانترنت باستعمال  الهواتف الذكية، ولأن في الوقت الحالي أكثر من 60% من الزوار التي تأتي من محرك جوجل يكون عن طريق الهواتف، وبهذا فان جوجل تعطي الاهمية في كل تحديثها على موافقة موقعك مع الهواتف الذكية.

في الأخير يجب عليك تركز على أن يكون تصميم موقعك  متجاوب مع الهواتف (Responsive  Design)، مع امكانيات التصفح الموقع بدون أي مشكلات.
الإضافات:
مع الكثير من الاضافات التي يمكنك اضافتها لموقعك، يلجاً أصحاب المواقع لإضافة بعض الخصائص مثل الـ Pop Ups (النوافذ التي تظهر فجأة)، أو البنرات  للحصول على بيانات العملاء.
هذه الإضافات ليس به مشكلة، ولكن أنصحك ألا تستخدم أي من هذه الإضافات عندما تريد ان تدفع طلب الانضمام الى برنامج جوجل أدسنس حتى تتفادى أي مشكلات.

مع كل هذا تستطيع أن يوفر موقعك  تجربة جيدة للمستخدم وبهذا تصبح عملية القبول في أدسنس أسهل.

4- أهم أربع صفحات التي يجب أن يحتوي عليها موقعك

بعد المحتوى و تصميم موقعك الأن سوف نتحدث على أهم أربع صفحات التي يجب أن يحتوي عليها موقعك حتى يوافق عليه جوجل أدسنس، و هذه الصفحات يُفضل ان تتوفر على المعلومات على النحو التالي: 
  • صفحة من نحن (About Us): هذه الصفحة خاصة بالتعريف على الهدف من الموقعك و كذلك يمكن ذكر فريق العمل القائم عليه 
  • صفحة سياسة الخصوصية (Privacy Policy): هذه علي مستوى هذه الصفحة يتم  ذكر كيف يتم التعامل مع بيانات الزوار إلى الموقع، سواء عند الحصول على أي معلومات منهم (مثل الإيميلات – أرقام الهاتف وغيرها) أو عملية تتبعهم مواقع الزوار، ويجب فيها ذكرأن إعلانات أدسنسهي التي تستخدمها موقعك،  وأن أدسنس  يعتمد على الملف الكوكيز الخاص بك (مثلاً أن أدسنس يجمع معلومات المستخدمين الموقع لعرض الإعلانات المناسبة أمامهم).
  • صفحة الشروط والأحكام (Terms And Conditions): يتم في هذه الصفحة شرح  قوانين الموقع نفسه في عرض المحتوى، و كذلك كيفية التعامل مع حقوق الملكية الفكرية للموقع نفسه من طرف الزوار، و طرق التي يعتمد عليه الموقع للحصول على المحتوى.
  • صفحة اتصل بنا (Contact US): هي صفحة الخاص بالتواصل مع صاحب الموقع،و أيضا ويُفضل اضافة بعض وسائل التواصل الاخرى مثل الإيميل و بعض وسائل التواصل الاجتماعي، و لا يُفضل وضع أي معلومات شخصية مثل رقم الهاتف (هذا في حالة أن الموقع مملوك لفرد وليس شركة).

5- تحسين سرعة موقعك

بعد التحديثات الاخيرة التي قامت بها شركة جوجل هي تقييم مدى سرعة أي موقع إلكتروني  في عرض المعلومات، فكلما كان موقعك كان أفضل لك من جانب قبوله من الأدسنس و ايضا أفضل للزائر.

من بين المشاكل التي  تقف عائقاً أمام بعض أصحاب المواقع الجدد هي سرعة المواقع للحصول على ترافيك مجاني من جوجل، و نظراً  لكون السرعة الموقع هي أحد العوامل التي يتم أخدها بعين الاعتبار في ظهور اي موقع في الصفحات الاولى في محرك البحث جوجل .

لكون سرعة الموقع من بين الشروط الاساسية التي لقبول موقعك في برنامج الأدسنس، لذلك عند التقديم في أدسنس يجب التأكد من سرعة موقعك جيدة (لا تقل عن 3 ثوان تحميل أي صفحة من موقعك على الهاتف)، و بهذا يضمن جوجل أن المعلنين الذين سيضعون إعلانات على موقعك لن تواجهم مشكلات.

6- الثلاثة أدوات المجانية تساعدك في تحسن موقعك

لكي تتأكد ان موقعك ليس فيه اية مشكلات متعلقة بمحركات البحث والسيو فعلك ان تستعين على الأدوات التي سوف تساعدك على ذلك، هذه الأدوات كثيرة منها المدفوعة و المجانية، بكون هذا المقال موجه الى أصحاب المواقع الجديدة والمبتدئين فسوف أقتصر فقط على ثلاث أدوات مجانية، فكل واحدة منها ستساعدك في إدارة موقعك بهدف قبوله في أدسنس.
من ابرزهذه الأدوات هي الأداة التي تقدمها جوجل حيث يجب على كل صاحب موقع أن يستخدمها، و هذه الأداة  تساعد جوجل تسهيل عملية أرشفة (Indexing) المواقع بشكل مستم،  وأيضاً على مستوى هذه الأداة يمكك ان يظهر لك أي مشكلات متعلقة بالموقع فيما يتعلق بمحركات البحث.

ليس فقط كل هذا فيمكنك بواسطة هذه الأداة   يمكنك عرض الكثير من التقارير كيف يظهر موقعك 
في جوجل والربوتات الخاصة به، و أيضا تظهر لك عملية الأرشفة صفحات موقعك التي تعتبر هامة للغاية حتى تحصل على ترافيك من محركات البحث.

 هي أيضا أداة المقدمة من جوجل لا غنى عليها لاي  مدير موقع، حيث تعتبر أهم أداة لعرض البيانات والتحليلات الخاصة بالموقع (مثل عدد الزوار لكل الصفحات – الكلمات المفتاحية التي يتصدر بها الموقع نتائج البحث – مصادر الترافيك) و الكثير من الإمكانيات المذهلة.

 هذه أداة خاصة لأصحاب  منصة ووردبريس وهي أفضل الإضافات (Plugin) المجانية، حيث تسهل عملية ضبط إعدادات صفحات الموقع حتي تظهر على محركات البحث بشكل أسرع.
و دور الاساسي لهذه الأداة أنها  تقوم بعمل خريطة لموقعك (Sitemap)، حيث تساعد محركات البحث على فهم موقعك القيام بعملة أرشفة لموقعك بسهولة تامة.

في الاخير فاستخدامك لهذه الأدوات المجانية هام للغاية  سوف تسعدك في حل جميع مشاكل موقعك، الخاصة بالسيو و طرق تحسينه و أيضا تتبع حجم الترافيك الذي تحصل عليه باستمرار من المصادر المختلفة، 
ويضا في حالة انت مبتدئ في عالم السيو فلا تقلق، سوف احول ان أضع مقالا خاص كل المعلومات التي تحتاج إليها و تسعدك في تتعلمه باحترافية وبأفضل الطرق الممكنة.

7- لا تقدم طلب قبول موقعك الى أدسنس على الفور

من بين الاخطاء التي يقع فيها اصحاب المواقع الجديدة أنهم يقومون بالتقديم طلب قبول موقعهم من أدسنس مباشرةً بعد بناء الموقع الجديد، وهذا أمر خاطئ تماماً،حيث  يجب عليهم ان ينتظرون حتي أن يحقق موقعهم عدة شروط.
في حالة تحقيقك لهذه الشروط سوف يسعدك بشكل كبير في القبول في أدسنس مباشرتاً بعد تقديم طلبك خصوصاً إن طبقت النصائح السابقة، هذه الشروط هي كالتالي:
أول هده الشروط هو الا تقدم طلب الى أدسنس إلا بعدما تنشرعلى الأقل 30 مقال مميز في موقعك (على الطريقة التي ذكرتها لك سابقاً) في التخصص الذي يتحدث عنه موقعك.
الشرط الثاني هو انتظر حتي تحصل على 10,000 زيارة لمختلف صفحات موقعك (Page views) على الأقل، يمكنك معرفة هذه المعلومة بكل سهولة من الأداة  التي تحدثنا عليها سابقاً وهي Google Analytics.
الشرط الثالث هو أن لا تقدفع طلب مراجعة موقعك من أدسنس إلا بعد مرور ثلاثة شهور على الأقل من بناء موقعك حتى و إن حققت الشروط السابقة، لإعطاء الوقت لجوجل من التأكد من جودة موقعك من خلال البيانات المسجلة لديه.

8- إستغل مواقع التواصل الإجتماعي  لصالحك

مواقع التواصل الإجتماعي  المختلفة (يوتيوب – فيسبوك – انستجرام) هامة للغاية لصاحب أي موقع، لانها مصدر كبير لترافيك جيد لموقعك بشكل مجاني تماماً يجب عليك استغلالها جيداً.

من خلال هذا الترافيك الذي سوف تحصل عليها من مواقع السوشيال ميديا سوف يساعدك على تحقيق الشروط التي تحدثنا عنها في النصيحة السابقة، كما ان هناك فوائد كثيرة سوف ستقدمها لك تلك المواقع العملاقة.

 الجميل من هذه المواقع انك بمجرد انشاء حسابات عليها بنفس اسم موقعك وتنشر عليها باستمرار المحتوى والمقالات الخاصة بك، بهذه الطريقة سوف تعطيك هذه مواقع التواصل الإجتماعي إشارات (Social Signals) لجوجل كما أنه يساعد في أرشفة موقعك، بكون روبوتات جوجل  تقوم بفحص هذه المواقع بشكل مستمر.

كان جوجل سبق يعتمد على إشارات (Social Signals) بشكل كبير في ترتيب المواقع في نتائج البحث، ويزال الى الأن يعتمد عليها في السيو طبقاً للكثير من الخبراء على الرغم أن جوجل لم يصرح بذلك.

9- احرص على اتباع قواعد السيو الصحيحة

أولا يجب عليك ان تعرف ماهو السيو (SEO)، السيو (SEO) هو اختصراً لـ Search Engine Optimization، هو طريقة ضبط محتوى موقعك لكي يتناسب بشكل صحيح من محركات البحث وتتصدر نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية التي تستهدفها، و نتجة ذلك الحصول على زيارات أكثر لموقعك بشكل مجاني من محركات البحث.

لاسف هناك الكثير من الامور حول السيو لا يمكنني أن أشرحها لك في هذا المقال، لذلك سوف أحاول ان نشرح لك كل ما تحتاج إليه خطوة بخطوة، ولكن يمكنك ان تبدء في مقال سابق لنا الخاص بالكلمات المفتاحية من خلال الرابط التالي:

10- لا تعتمد على أي شبكة إعلانات أخرى أثناء طلبك مراحعة أدسنس لموقعك

وصلنا الى أخر نصيحة من لأهم 10 نصائح للقبول في أدسنس و هي: لا تدفع طلب مراجعة موقعك على جوجل وهناك أي شبكة إعلانات أخرى فيه.
طبع هناك الكثير من الشبكات الإعلانات المشابهة لأدسنس (بالطبع هي ليست بنفس القوة)، و تعتمد عليها بعض أصحاب المواقع التي لا تلتزم بشوط جوجل أدسنس، حيث تعتبر هذه الشبكات هي  خياراً جيداً لك في المستقبل خصوصاً إن كان موقعك باللغة الإنجليزية.

إذاكان موقعك جديدة و تريد استخدام اعلانات أدسنس فيه فأنصحك بألا تستخدم أية الشبكات الاعلانات الأخرى حتى يتم قبول موقعك في أدسنس أولاً، و لكن يمكنك إعتماد على هذه الشبكات الاعلانات الأخرى على موقعك بموازات مع أدسنس بعد قبول موقعك في أدسنس.

في الختام اتمنى أن تتبع هذه النصائح لكي يتم قبول موقعك في أدسنس التي قدمتها لك وتلتزم بها، فكما أخبرتك هي خلاصة تجارب شخصية 

مه كل هذا اود ان أؤكد على ضرورة الاهتمام بجودة المحتوى الذي تقدمه، الذي يعتبر أهم عامل يعتمد عليه جوجل في تقييم المواقع، و أيضا عليك بالصبر و لا تتعجل، فكل عمل على الانترنت يتطلب الوقت و الجهد.

في الاخير لا تنسى أن تشارك هذه المعلومات على حساباتك على مواقع التواصل، لكي تساعد اي شخص أخر مبتدء في هذا المجال، كما أنه عليك أن تتابع موقع الأرباح باستمرار لأننا نقوم بنشر الكثير من المعلومات الهامة والمفيدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -